Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك يستقبل الأمير الوليد بن طلال فخامة الرئيس المصري محمد حسني مبارك يستقبل الأمير الوليد بن طلال

  * الرياض - الجزيرة:
وصل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس ادارة المملكة القابضة، مساء الثلاثاء 2 من ذي القعدة 1425هـ الموافق 14 ديسمبر 2004 الى مطار القاهرة الدولي في زيارة لجمهورية مصر العربية، وفي صباح يوم الأربعاء استقبل فخامة الرئيس محمد حسني مبارك سمو الأمير الوليد بمكتب فخامته في القصر الرئاسي بالقاهرة حيث رحب فخامته بسمو الأمير الوليد.
فخامة الرئيس مبارك بحث وسمو الأمير الوليد العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، كما تطرق الجانبان الى التطورات الاقليمية والوضع في المنطقة العربية.
بدوره شكر الأمير الوليد فخامة الرئيس مبارك على هذا اللقاء وهنأ فخامته على تمديد فترة ولايته متمنيا لفخامته التوفيق والنجاح في قيادة مصر في الفترة القادمة التي وصفها سموه بأنها مليئة بالتحديات.
كما أعرب الأمير الوليد عن استعداده الدائم لدعم الاقتصاد المصري من خلال المساهمة في تنمية وتطوير القطاعات الحيوية وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة، وأشار سموه ان تواجده في القاهرة يأتي بمناسبة افتتاح فندق فور سيزنز نايل بلازا القاهرة الذي يقع ضمن مشروع النايل بلازا أحد أرقى الاستثمارات العقارية والفندقية بمدينة القاهرة والذي تساهم فيه شركة المملكة القابضة.. سمو الأمير الوليد يعد من أكبر المستثمرين العرب في جمهورية مصر العربية حيث تدير الشركات الفندقية العالمية التي يساهم فيها سموه، من خلال صناديق استثمارية تابعة لسموه وعائلته، 14 فندقا منها 12 فندق تديرها سلسلة فنادق ومنتجعات موفنبيك السويسرية، و3 فنادق فور سيزنز في كل من القاهرة وشرم الشيخ والاسكندرية، وفندق آخر تديره سلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت، واضافة الى استثمار سمو الأمير الوليد في مشروع النايل بلازا، يمتلك سموه حصصا في مشروع منتجع وفندق فور سيزنز شرم الشيخ، الذي حاز على جائزة أفضل منتجع جديد بالعالم، وكذلك مشروع مجمع سان ستيفانو السياحي التجاري السكني في مدينة الاسكندرية. الأمير الوليد بن طلال كان أول مستثمر في مشروع توشكى الضخم، حيث قام بانشاء شركة المملكة للتنمية الزراعية (كادكو KADCO) لاستصلاح أكثر من 100 ألف فدان.
وتصنف مزرعة شركة المملكة للتنمية الزراعية KADCO بأنها أكبر مزرعة في العالم نظراً لضخامتها ومساحتها الشاسعة..ويعتبر مشروع توشكى من أكبر مشروعات استصلاح الأراضي على مستوى العالم، ويستهدف انشاء مجتمع زراعي صناعي متكامل من أجل اعادة التوزيع الجغرافي بجمهورية مصر العربية، ويقدر اجمالي تعداد السكان في المراحل الأولى بنصف مليون نسمة يزداد تدريجيا الى ثلاثة ملايين على المدى البعيد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved