Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

«الجزيرة » عايشت الحدث «الجزيرة » عايشت الحدث
المواطنون بصوت واحد: لا لأبواق مريض لندن

* الرياض - عبدالرحمن السريع:
شكلت ردة فعل المواطن ضربة موجعة للدعوة الغوغائية لسفيه لندن (سعد الفقيه)، وسجلت فشلاً ذريعاً في تأليب المواطن السعودي على ولاة أمره، والذي بايعهم على الولاء والانتماء، ووقف المواطن مع انتمائه لوطنه صفاً مع أخيه رجل الأمن، وكانوا معا حافظين لأمن البلاد.
ولم تجد دعوات الناعق أي صدى لدى المواطن أو ما يؤثر على استتباب الأمن، وإنما رُدَّ كيده إلى نحره، وانكشف أمام ذوي العقول بتخرصاته وهرطقته، ولم تكن هذه الدعوة المشبوهة إلا فقاعات صابون انتهت إلى التلاشي.وأجمع عدد من المواطنين في حديثهم ل(الجزيرة) على أن دعوات (الفقيه) المشبوهة لم تزدهم إلا إيماناً وإصراراً وتمسكاً بولاة أمرهم وانتماءً إلى وطنهم.
(الجزيرة) التي كانت موجودة في موقع الحدث شاهدت كثافة أمنية للحفاظ على أمن المواطن، حرصاً على تنظيم الحركة المرورية.. وكانت شرطة منطقة الرياض حريصة على التعامل الحسن مع كافة فئات المجتمع وعدم تأخيرهم عن أداء أعمالهم في أوقاتهم التي يرغبونها.
(الجزيرة) التقت مع عدد من المواطنين الذين عبروا عن استيائهم لدعوة سفيه لندن، وعدم مبالاتهم بما يدعو إليه، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم لشرطة منطقة الرياض على حرصها على عدم تعطيلهم عن أعمالهم وتعاملهم الراقي والحضاري معهم، وأكدوا تجديدهم للولاء والطاعة لولاة الأمر.
المواطن محمد القحطاني قال: هذه دعوة إنسان سفيه ومريض نفسي.. أي إصلاح يدعو له؟! نقول له اصلح نفسك ثم ادعو للاصلاح.. وهذا تنطبق عليه {أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ}.. أقول له (خلك من أبنائنا والله ما دروا عنك واجلس في حديقة الهايدبارك وسل نفسك).
أما المواطن سلطان العنزي فقال: أحب ان أقول لهذا السفيه اننا شعب المملكة العربية السعودية يد واحدة حكومة وشعباً، وما يضرنا - صدقني - نبح الكلاب اللندنية وغيرها.. أجدادنا وآباؤنا ونحن وأبناؤنا فداءٌ لله ثم المليك والوطن، ونجدد الولاء والطاعة لولاة الأمر - حفظهم الله -.
أما المواطن عايض العجمي فقال: أنصح اخواني الشباب بعدم الانقياد لهذا السفيه ودعواته التي لا ترضي الله ورسوله ولا الناس كافة.. ويعلم هذا السفيه باننا شعب واعٍ ومتفهم ويقضي على كيد الكائدين أمثاله وغيره الذين يثيرون الفتنة بين الناس، ولن يستطيعوا بإذن الله زعزعة أمن هذا الوطن الغالي على كل مواطن ومقيم فيه.. وأقول له أي إصلاح تدعو له؟! نحن ولله الحمد نعيش في نعمة يحسدنا عليها الحاسدون ومن ضمنهم هذا السفيه الجالس بلندن الذي يدعو إلى الفتنة والتفرقة بين الناس.. ونسأل الله ان يرد كيده في نحره وان يجنب شبابنا أشراره.أما المواطن أحمد الزهراني فقال: انت تشاهد الآن أن الزحف الذي يدعو له هذا السفيه كل شيء طبيعي ولله الحمد والشكر.. وليس هنا فقط بل في كل جزء من المملكة شرقاً وغرباً شمالاً وجنوباً، كلهم يد واحدة ضد هذا المارق مجددين ولاءهم لولاة الأمر - حفظهم الله وأدام عزهم - والله نحن في المملكة نعيش أفضل من غيرنا، يكفي الأمن ولله الحمد، هذه نعمة عظيمة لا تقدر إلا بالشكر لله عز وجل.. أما هذا السفيه فنقول له القافلة تسير والكلاب تنبح وأقفل هذا البوق الذي تدعو من خلفه فوالله لن تستطيع ان تنال مبتغاك ضد هذا الشعب الوفي لمليكه وأرضه حتى يرث الله الأرض.أما المواطن عبدالعزيز الحارثي فقال: اسمح لي ان أقدم شكري لرجال الأمن وشرطة منطقة الرياض على تواجدهم، ومعاملة المواطنين معاملة راقية، وتسهيل المرور وعدم تعطيل أحد أو إيقافه.. الكل يسير دون ازعاج أو قلق ولم نجد شيئا دعا له هذا السفيه الخارج عن طاعة الله ورسوله وولاة الأمر الذين دعانا الله سبحانه وتعالى إلى اتباعهم.. فماذا يريد من شعب المملكة ومَنْ سمح له ان يتكلم على لساننا وإدراج أسماء مستعارة ومتوفين منذ سنوات؟! وهذا دليل على جهله.. حفظ الله بلدنا من كل مكروه، ورد كيد الكائدين من أمثاله.. انه سميع مجيب.وجدد المواطن محمد الرميح ولاءه لولاة الأمر - حفظهم الله - وقال: إن دعوة السفيه الفقيه باءت بالفشل أمام ولاء المواطنين لولاة أمرهم ووطنهم، مشيراً إلى ان تلك الدعوات لن تلقى استجابة من المواطنين الحريصين على طاعة ولاة أمرهم.من جانبه قال المواطن سعد العجيبان ان دعوات السفيه سعد الفقيه للخروج على ولاة الأمر لم تلقَ استجابة من المواطنين الذين أثبتوا ولاءهم المستمر لحكامهم وأكدوا على وعيهم بزيف ما يبثه المنشق (الفقيه) من سموم لا تصيب إلا السفهاء السطحيين أمثاله.وأضاف العجيبان ان كل مَنْ يتجاوب مع ذلك المنشق ويتعاطف معه لا يدرك نواياه السيئة التي تهدف لإحداث إرباك في الجبهة الأمنية الداخلية، مؤكداً ان ذلك المراد بعيد المنال (بإذن الله) لما يشكله المجتمع من ترابط قوي ومتين مع قيادته الرشيدة.
كما قال المواطن منصور الزهراني: ان ولاء المواطنين لولاة أمرهم أقوى من أن يزعزعه هذا السفيه، ولن تلقى دعواته المنحرفة آذاناً صاغية.
وأضاف ان مريض لندن لن يستطيع من خلال أبواقه التحريض على اخلال أمن البلاد.
كما قال المواطن فيصل الشدي: ان دعوات سفيه لندن لم تزدنا إلا إيماناً وتمسكاً بولاة أمرنا ووطننا.. ودعا الله ان يزيل كل حاقد لهذه البلاد ومَنْ يريد لها الشر.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved