Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

حصر (2733) عيناً من الأوقاف الزراعية المتعطلة بعسير حصر (2733) عيناً من الأوقاف الزراعية المتعطلة بعسير

* الرياض - الجزيرة:
يقوم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير بإجراء حصر شامل لأعيان الأوقاف من الأراضي الزراعية المتعطلة وغير الصالحة للاستثمار، التي تقدر بـ(2733) عيناً وقفية تنتشر في الأنحاء المختلفة لمدن ومحافظات المنطقة، وذلك من أجل بحث أنسب السبل للاستفادة منها وتحقيق شروط الواقفين فيها، ويجري العمل على استكمال إدخال بياناتها في الحاسب الآلي.
ذكر ذلك فضيلة المدير العام للفرع الشيخ عازب بن سعيد آل مسبل، في تقرير رفعه الى وكالة الوزارة لشؤون الأوقاف، حول جهود ومناشط الفرع في العناية بالأوقاف الخيرية، خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الحالي 1425هـ.
وأوضح فضيلته ان هذا الاجراء تم انفاذاً لقرار مجلس الأوقاف الأعلى المتضمن أهمية معالجة أوضاع الأوقاف ذات الغلة القليلة، أو القيمة المنخفضة، أو التي تعطلت منافعها، مشيرا الى ان الفرع قام بالرفع عن هذه الأوقاف بعد إعداد دراسة لها الى الجهات المختصة بالوزارة، لاتخاذ الاجراءات النظامية والادارية حيالها.
من ناحية أخرى أفاد التقرير بأن مجلس الأوقاف الفرعي عقد خلال المدة نفسها ثلاث جلسات برئاسة فضيلة الدكتور ناصر بن إبراهيم المحيميد، وبحضور أعضاء المجلس وذلك بمقر الفرع في مدينة أبها، حيث أطلع المجلس على جميع المعاملات المتعلقة باستثمار وتطوير وتنمية الأوقاف في المنطقة، واتخذ القرارات والتوصيات المناسبة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved