Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "أفاق اسلامية"

التتمة للدروس المهمة لعامة الأمة التتمة للدروس المهمة لعامة الأمة

أصدرت دار طويق للنشر والتوزيع عملاً فريداً يتناول الكثير من القضايا والموضوعات التي تهم الأمة الإسلامية ومناقشتها من خلال أدلة وبراهين وحجج شرعية .. العمل الذي يحمل عنوان التتمة للدروس المهمة لعامة الأمة لأحمد بن صالح الطويان ، يحمل بين ثناياه الكثير من العظات والعبر والدروس المستفادة لأحد أعلام الأمة وشيوخها وهو العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز وتعد متممة لما كتبه سماحته.
الكتاب يحتوي على 26 درساً كتبها الكاتب بأسلوب مختصر مفيد ليبحر بنا في العديد من القضايا ، بعضها يتطرق إلى القرآن الكريم باعتباره دستور البشرية جمعاء ، وبعضها يناقش قضايا الأنبياء والرسل ، وثالثها يناقش قضايا البدع ليؤكد أن العمل مردود على صاحبه إذا لم يكن صواباً على سنّة الرسول - صلى الله عليه وسلم - في وقت العبادة أو قدرها أو عددها وهيئتها ، ليصل إلى نتيجة مفادها أن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة وشر الأمور محدثاتها.
وفي جانب آخر يتناول الكاتب قضية الولاء والبراء ليؤكد على موالاة المسلمين ومحبتهم ونصرتهم ، مع ضرورة بغض الكفار ومعاداتهم والتبرؤ منهم ومن أفعالهم ، مع تحريم مداهنة العصاة والرضا بمعاصيهم وإن كان يجب نصحهم والإنكار عليهم ، ويتعرض الكاتب بأسلوب سلس إلى قضية الزواج بأنه من سنن الأنبياء والمرسلين وأن أركانه ثلاثة هي : الزوجان الخاليان من الموانع ، والايجاث ، والقبول وشروطه تعيين الزوجين ورضاهما ، والولي ، وشاهدي عدل ، والكفاءة في الدين والخلق ، وأن يكون على مهر ويستحب تخفيفه وعدم المغالاة فيه.
الكتاب يتناول الكثير من القضايا التي تمس المسلم وقضاياه فيعايشها يوميا ، تناولها الكاتب بأسلوب مختصر مفيد ، من خلال عرض شيق يخلو من الحشو والتكرار والبعد عن التقليدية ، لتكون المحصلة عملاً فريداً ونموذجاً جديداً شكلاً ومضمونا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved