Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

مفتي عام المملكة لـ«الجزيرة »:لا أصل للمظاهرات بالدين وهي فاسدة ومخالفة للشرع مفتي عام المملكة لـ«الجزيرة »:لا أصل للمظاهرات بالدين وهي فاسدة ومخالفة للشرع
القبض على (مطلقي النار) بجدة والوضع الأمني عادي جداً بالرياض

  * الرياض - أحمد القرني - سعود الشيباني - جدة - علي العُمري:
بدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد منصور التركي ما تناقلته وكالات الأنباء عن (حشود المتظاهرين واعتقالاتهم) من قبل رجال الأمن أمس.. في كل من الرياض وجدة ان الوضع الأمني في العاصمة الرياض عادي جداً ولم يحصل ما يعكر الأمن..وعن محافظة جدة أكد أنه تم القبض على شخصين بعد اطلاقهما النار في الهواء من حافلة كانا يستقلانها وتم استجوابهما ليتضح للمحققين انهما من أرباب السوابق.
وكانت (الجزيرة) شاهد عيان بمحرريها ومصوريها في كل من الرياض وجدة - حيث لم يتم أي تحرك أو تظاهرة، وكان رجال الأمن يقفون على منافذ الطرق الرئيسية ولم يتم اعتقال أو اطلاق نار على أي شخص..
من جهته قال سماحة المفتي الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ ل(الجزيرة) حول زعم خروج عدد من الناس عن ولي الأمر والمظاهرات بالشوارع.
إن الدين الإسلامي لا يقر المظاهرات وهذه جميعها خطأ وفاسدة لا أصل لها في الشرع وإننا ننظر إليها على أنها تهديد للأمن وإفساد في الأرض وإشاعة الفوضى وجميعها أمور مخالفة لشرع الله. وبين سماحة المفتي أن هذه المظاهرات التي نسمع عنها الآن لم تعهد في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم ولا في زمن الخلفاء الراشدين والأمة وإنما هي من مبادئ أعداء الإسلام ولا يعرف المسلمون مثل هذه المظاهرات وإنما عرف المسلمين فيما بينهم بالتناصح والتعاون على البر والتقوى وليس فيها فوضى مثل ما يطالب به الآن بعض السفهاء القلة

طالع محليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved