Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

الملحم: 98 مليون ريال لمشاريع الكلية التقنية في الأحساء الملحم: 98 مليون ريال لمشاريع الكلية التقنية في الأحساء

* الأحساء - زهير الغزال:
كشف رئيس مجلس التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة الأحساء عميد الكلية التقنية في المحافظة الدكتور عبدالله بن محمد الملحم عن تنفيذ مبنى جديد للكلية التقنية بمساحة مليون متر مربع على طريق الرياض العقير وبتكلفة إجمالية تزيد عن 90 مليون ريال، مشيراً في هذا الصدد إلى ان ذلك سيسهم في فتح تخصصات جديدة وزيادة في الطاقة الاستيعابية لأعداد الطلاب المقبولين.
وأضاف أن المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني اعتمدت 8 ملايين لمشروع المبنى التعليمي في الكلية، موضحاً أن هناك توجه لدى القيادة الرشيدة في هذه البلاد في التركيز على التعليم الفني والتدريب المهني وذلك لمواكبة معطيات ومتطلبات العصر.
وأشار الملحم إلى أن الكلية استحدثت مكتباً للعلاقات الصناعية وذلك لحل المشاكل التي تواجه رجال الصناعة بالإضافة إلى توفير فرص تدريبية ووظيفية لمخرجات الكلية بما يناسبها من مدخلات القطاع الخاص موضحاً في هذا الصدد أن الكلية أجرت اتصالات بأكثر من 50 شركة خاصة لتسويق مخرجات الكلية بما يتناسب مع احتياجات الشركات الوظيفية. وتابع الملحم بقوله: انه تم إنشاء إدارة الجودة بالكلية والتي من خلالها يتم تقديم جميع الاستشارات الصناعية والتجارية، وأضاف أن مركز البحوث والتطوير في الكلية قدم العديد من الاستشارات والبحوث التطويرية للمجتمع والقطاعات الخاصة.
وذكر أن الكلية تنفرد بمنح الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) لافتا إلى أن الكلية تحتضن مقر فرع جمعية الحاسبات السعودية في الأحساء وتتوفر فيها كل ما يستجد من نشرات ودوريات عن علوم الحاسبات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved