Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

11 بليون دولار إجمالي حجم سوق صناعة المنسوجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 11 بليون دولار إجمالي حجم سوق صناعة المنسوجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

* الرياض - الجزيرة:
من المقرر أن تشهد القاهرة انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض (ايتشه القاهرة) (ITCE Cairo ) المعرض العربي الأفريقي الدولي لماكينات النسيج والتطريز والخياطة ومستلزماتها وذلك خلال الفترة من 12 وحتى 15 مايو- أيار المقبل في أرض المعارض الدولية في مدينة نصر. وستقوم (إيه. سي. جي آند آي. تي. إي ( AC &ITE)، الشركة الرائدة في تنظيم المعارض التجارية المتخصصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتنظيم هذا الحدث.
ويعتبر معرض (إيتشه) أحد المعارض الدولية الرائدة في قطاع صناعة المنسوجات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتخصص المعرض في عرض مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات فضلاً عن أحدث التقنيات والحلول المستخدمة في هذا القطاع. ويمثل هذا المعرض منصة تجارية مناسبة للتواصل واللقاء مع عدد من الخبراء والمتخصصين في قطاع المنسوجات وغيرها من القطاعات الأخرى.
وعن دورة المعرض هذا العام قال أحمد غزي، رئيس شركة (إيه. سي. جي آند آي. تي. آي):(توفر الدورة التاسعة من معرض (إيتشه) فرصة مثالية لبحث الإمكانيات المتاحة في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تتميز بمرونتها الاقتصادية والإدارية. ويتيح هذا المعرض لكافة المستثمرين سهولة العمل في السوق الإقليمي الذي يضم نحو330 مليون مستهلك وذلك من خلال لقاء مجموعة من شركات الأعمال متعددة الجنسيات ومناقشة الفرص الاستثمارية لتطوير عملياتهم). وتكتسب مصر موقعاً تجارياً وصناعيا هاماً على الخارطة الإقليمية، حيث تعد بوابة الوصول إلى أهم الأسواق الإقليمية مع وجود قناة السويس كشريان للتجارة العالمية بين الشرق والغرب إلى جانب عضويتها في اتفاقية التجارة الحرة للسوق المشتركة لدول شرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) (COMESA). ويعتبر قطاع صناعة المنسوجات المصري أحد أهم القطاعات الصناعية في مصر وأكثرها ديناميكية. ويبلغ معدل النمو السنوي لهذا القطاع الحيوي أكثر من 6.5%. وفي ضوء اعتماد أحدث التقنيات المتخصصة في هذا المجال، استطاع هذا القطاع أن يحقق مكانة هامة ليكون في مقدمة القطاعات الاقتصادية الأخرى من ناحية التصدير. ويصل حجم هذا القطاع إلى حوالي 700 مليون دولار أمريكي، كما يشمل نحو 14% من إجمالي صادرات البلد. وأضاف غزي: (يعمل حوالي أكثر من نصف مليون مصري في قطاع الغزل والنسيج الذي يعد إحدى الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني. وتكتسب هذه الدورة من معرض (إيتشه) أهمية خاصة في ضوء المبادرات الحكومية المتمثلة بإلغاء كافة الرسوم الجمركية المفروضة على التقنيات المستخدمة في صناعة المنسوجات، الأمر الذي يساهم في تدعيم هذا القطاع ويشرع الطريق للمستثمرين لتطوير عملياتها في الأسواق الإقليمية). وقد شهدت الدورة السابقة لمعرض (إيتشه القاهرة 2004) (ITCE Cairo ) استجابة كبيرة من قبل عدد من أبرز المتخصصين في قطاع صناعة المنسوجات.
كما استقطب حوالي 437 عارضاً من كبرى الشركات العالمية الرائدة بهدف عرض أحد منتجاتها من التقنيات المستخدمة في صناعة المنسوجات ومستلزماتها، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 20.000 زائر متخصص من رجال الأعمال الذين يتطلعون إلى تعزيز استثماراتهم في قطاع صناعة المنسوجات الذي يصل حجمه إلى نحو 11 بليون دولار أمريكي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved