Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

غرفة الشرقية تناقش لائحة لجان الأعمال الجديدة غرفة الشرقية تناقش لائحة لجان الأعمال الجديدة
ميزانية خاصة لكل لجنة.. ورسوم على العضوية والمجلس التنفيذي بالانتخاب

* الدمام - حسين بالحارث:
نظمت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية ورشة عمل لمناقشة لائحة لجان الأعمال الجديدة المقترحة بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للغرفة إبراهيم العليان ونائبه الدكتور بسام بودي ومديري قطاعات اللجان المختلفة، إضافة إلى عدد كبير من رجال الأعمال من أعضاء اللجان وغير الأعضاء.
وقال أمين عام الغرفة إبراهيم العليان: إن الهدف من هذه اللائحة المقترحة هو تطوير لجان الأعمال وتفعيلها خاصة أن اللائحة الحالية مضى عليها وقت طويل مشيرا إلى أن هذه اللائحة المقترحة سوف يتم العمل بها بعد إقرارها في بداية الدورة الجديدة للمجلس، وذكر أن اللائحة المقترحة تقع في ثمانية فصول تضم 42 مادة إضافة إلى أحكام عامة تتكون من 19 بندا.
واستطرد إلى أن أبرز مواد اللائحة المقترحة هو ألا يقل عدد المتقدمين بطلب لتأسيس أية لجنة عن خمسين عضوا، إلا أنه يجوز لمجلس إدارة الغرفة أن يؤسس لجنة للأعمال رغم عدم توافر العدد المطلوب إذا توافرت المبررات اللازمة.
وأعلن العليان أنه سيكون لكل لجنة ميزانيتها الخاصة موضحا أنه سيتم فرض رسوم على أعضاء اللجان بواقع 500 ريال سنويا للعضو الممارس و200 ريال للعضو المشارك وألفي ريال تدفع كل عامين عند طلب العضو الترشيح لعضوية المجلس التنفيذي، على أن تقدم الغرفة مبلغ ثلاثين ألف ريال لكل لجنة عند تأسيسها لمرة واحدة فقط، كما أن اللجان تقبل التبرعات من الأعضاء أو من غيرهم، ويجوز لمجلس الإدارة تخصيص مبالغ لدعم اللجان، ويكون ذلك على الخطط والبرامج والأنشطة التي تقدمها اللجنة.
وأشار إلى أنه سيتم تشكيل جمعية عمومية لكل لجنة تتألف من الأعضاء الممارسين والمهتمين فيما تقتصر عضوية المجلس التنفيذي على الأعضاء الممارسين على أن تقوم الجمعية بانتخاب المجلس، موضحا أن المجلس التنفيذي سيتكون من 15 عضوا، وتكون مدة العضوية سنتين، وأن يعقد ستة اجتماعات في السنة الواحدة على الأقل، وسيكون للجمعية الحق في إعفاء الأعضاء غير الملتزمين بحضور اجتماعات المجلس التنفيذي أو غير الفاعلين بناء على التقارير المقدمة من رئيس المجلس.
واختتم اللقاء بنقاش بين الحضور من رجال الأعمال وبين أعضاء مجلس إدارة الغرفة والأمانة العامة حول كيفية تفعيل عمل اللجان، وكذلك التوصيات التي تخرج منها في ضوء اللائحة المقترحة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved