Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

ارتفاع عدد قتلى كربلاء إلى عشرة والجرحي الى أربعين ارتفاع عدد قتلى كربلاء إلى عشرة والجرحي الى أربعين
اغتيال مسؤول في وزارة الاتصالات وإعدام رهينة إيطالي

  * دبي - بغداد -كربلاء - روما - رويترز:
اغتالت مجموعة عراقية مسلحة تطلق على نفسها (الحركة الإسلامية لمجاهدي العراق) الرهينة الإيطالي سلفاتوري سانتورو وفق ما أوردت قناة (الجزيرة) نقلاً عن بيان للمجموعة.
وأظهرت صور شريط الفيديو الذي عرضته القناة الرهينة جالساً معصوب العينين وقد صوب مسلحان سلاحيهما إلى رأسه. كما ظهر في لقطة أخرى أربعة مسلحين ملثمين وصور جواز سفر الرهينة.
وتلا أحد الملثمين بياناً قال فيه إن المجموعة (عثرت بحوزة الرهينة على ما يدل على أنه كان يقتفي آثار أسياده الأمريكان كما ورد في الشريط) وفق ما أوردت الجزيرة.وكان وزير الخارجية الإيطالي جانفرانكو فيني قد صرح ليل أمس وأمس الأول أن إيطالياً خطف وقتل في العراق لكن السلطات الإيطالية تلتزم حذراً كبيراً حيال هذه القضية نظراً لكثير من الجوانب التي ما زالت غامضة فيها. وفي الجانب العراقي قتل مسؤول كبير في وزارة الاتصالات بالرصاص وهو متوجه بسيارته إلى مكتبه في العاصمة ببغداد أمس الخميس حسب ما ذكره في وزارة الاتصالات العراقية، وذكر المصدر أن مسلحين اقتربوا من سيارة قاسم قمحاوي وفتحوا عليه النار وهو قادم من بيته في ضاحية بغرب بغداد، وكان قمحاوي يشغل منصب المدير العام بوزارة الاتصالات ويعتبر من كبار مساعدي الوزير. وقتل عدد من كبار المسؤولين في الوزارات العراقية خلال الأشهر القليلة الماضية ومن بينهم مدير عام بوزارة المالية، وحذر أياد علاوي رئيس وزراء العراق المؤقت حكومته في وقت سابق من الأسبوع من أن المسلحين سيصعدون حملتهم قبل الانتخابات العراقية المقررة يوم 30 يناير كانون الثاني، وفي كربلاء ارتفع عدد القتلى إلى عشرة قتلى وأربعين جريحاً بينهم ممثل السيستاني، في الاعتداء الذي وقع الأربعاء الماضي حيث العتبات الشيعية المقدسة حسب ما أفاد به مصدر استشفائي أمس الخميس، وصرح الطبيب حسن نصر الله مدير مستشفى الحسين (حسب آخر معلوماتنا قُتل عشرة أشخاص وجرح أربعون آخرون)، موضحاً أن إصابة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ممثل السيستاني (ليست خطيرة).وكان الطبيب نفسه أكد الأربعاء الماضي أن سبعة أشخاص قتلوا وجرح 32 آخرون من بينهم ممثل السيستاني مشيراً إلى أنه (ادخل غرفة العناية المركزة)، وانفجرت القنبلة في المدخل الغربي لمرقد الإمام الحسين الذي يعتبر من العتبات الشيعية المقدسة في قلب المدينة التي تبعد نحو مائة كلم جنوب بغداد.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved