Friday 17th December,200411768العددالجمعة 5 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

الصليب الأحمر يرفض الالتقاء بهيئة الدفاع عن الرئيس السابق الصليب الأحمر يرفض الالتقاء بهيئة الدفاع عن الرئيس السابق
محاكمة رموز نظام صدام باطلة لعدم حضور المحامين التحقيق

  * عمان - (أ ف ب):
أعلنت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أن المسؤولين في المقر الرئيسي للجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف رفضوا الأربعاء الماضي مقابلة ثلاثة من أعضائها.
وقال المتحدث باسم الهيئة زياد خصاونة أمس الخميس إن (ثلاثة محامين من الهيئة كان من المقرر أن يلتقوا مسؤولين في الصليب الأحمر في جنيف صباح الأربعاء إلا أن هؤلاء اعتذروا منهم قبيل ذلك).
وأوضح أن المحامين الفرنسيين الثلاثة قصدوا مقر الهيئة في جنيف بناء على طلب رسمي من هيئة الدفاع عن صدام حسين.
وقال إن هدف الزيارة كان (الاطلاع على وضع الرئيس صدام حسين والأسرى والمعتقلين الآخرين) مشيراً إلى أن (الحجة التي قدمتها اللجنة لرفض استقبال الوفد هي أنها لا تريد التدخل في ظل وجود تصريحات متضاربة) حول حال صدام حسين ورفاقه المعتقلين.
وكان رئيس الحكومة العراقية المؤقتة إياد علاوي أعلن الثلاثاء الماضي في بغداد أن محاكمة (رموز) نظام صدام حسين السابق ستبدأ الأسبوع المقبل.
وأعلن وزير الدفاع العراقي حازم الشعلان الأربعاء أن علي حسن المجيد الملقب ب (علي الكيماوي) ابن عم صدام حسين سيكون أول مسؤول في النظام السابق يحاكم أمام القضاء.
وقد اعتبرت هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق أن محاكمة رموز النظام السابق (باطلة) باعتبار أن محامي المتهمين لم يحضروا التحقيق معهم. وقد تزامنت الذكرى السنوية الأولى لاعتقال الرئيس العراقي المخلوع مع معلومات متضاربة عن إضراب كبار قادة النظام السابق عن الطعام في سجنهم السري قرب مطار بغداد الدولي تراوحت بين تأكيد محامين عراقيين ونفي عسكري أمريكي.
وكانت هيئة الدفاع قد أعلنت الاثنين إضراب رفاق الرئيس العراقي السابق عن الطعام وعزته لضغوط تمارس على كبار القادة لدفعهم للإدلاء بشهادات ضده، دون أن تتمكن من تأكيد مشاركة صدام نفسه. وتضمّ هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي السابق التي تتخذ من عمان مقراً لها، 23 عضواً بينهم دوماً وابنة الزعيم الليبي عائشة معمر القذافي ومحام أمريكي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved