Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

أول رجل يتحول إلى أنثى في العالم أول رجل يتحول إلى أنثى في العالم

في مثل هذا اليوم من عام 1952 أجريت أول عملية جراحية لتغيير جنس إنسان في العالم. وقد أجريت
هذه العملية للدنمركي جورج يورجنسن المولود في الثلاثين من مايو عام 1926 ليصبح كريستين يورجنسن.
وقد تحول هذا الرجل إلى حديث وسائل الإعلام العالمية عندما نشرت صحيفة نيويورك ديلي نيوز الأمريكية على صفحتها الأولى قصة جورج الذي تحول إلى كريستين.
وتشير الوثائق العلمية إلى أن محاولات العلماء من أجل الوصول إلى طريقة تتيح تغيير جنس الإنسان من ذكر إلى أنثى وبالعكس قد بدأت عام 1930. ولكن كريستين هي التي دخلت التاريخ باعتبارها أول أنثى بعملية جراحية. ومنذ 1952 أصبحت هذا العملية من العمليات التي تجري في العديد من دول العالم بعد أن ثبت علميا أن الشخص غالبا ما يكون أقرب إلى الجنس الآخر منه إلى الجنس الذي ينتمي إليه وأن عملية التحويل ليست سوى علاج لعيب خلقي مثله مثل وجود أصبع زائد. وقد شهدت مصر في التسعينيات قضية ساخنة عندما أجريت العملية لطالب في جامعة الأزهر يدعى سيد ليصبح سالي التي امتهنت الرقص. كما شهدت المملكة العربية السعودية عمليات مماثلة.
وقبل فترة قليلة نشرت الصحف في المملكة قضية طريفة للغاية بشأن المطالبة بتعديل نصيب رجل تحول إلى أنثى في الميراث حيث إنه كان قد حصل على نصيب ذكر ولكن أقاربه رأوا بعد تحوله إلى أنثى ضرورة استرداد نصف ما حصل عليه ليكون قد حصل على نصيب أنثى. وقد ماتت كريتسين بالسرطان في الثالث من مايو عام 1989 .


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved