Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

الشباب كسب الاتفاق بثلاثية (غير مفيدة) الشباب كسب الاتفاق بثلاثية (غير مفيدة)
الأهلي يسقط القادسية ويتأهل لنصف النهائي

* كتب عبد الله المالكي
كسب فريق الشباب عصر أمس فريق الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ضمن الجولة الأخيرة للمرحلة التمهيدية لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد.. ولم تؤثر هذه الخسارة على الفريق الاتفاقي الذي كان قد ضمن التأهل لنصف نهائي المسابقة.
وكان الشوط الأول قد شهد سيطرة شبابية وتقدم الفريق بهدف مهاجمه عبيد البديري في الدقيقة (4) بعد ان سدد كرة قوية في المرمى الاتفاقي وفي الدقيقة الـ37 أضاف فيصل السلطان هدفا جميلا بعد تسديدة قوية ارتطمت بالقائم قبل أن تهز الشباك.
وقبل نهاية الشوط طرد الحكم المتألق ياسر المدني مهاجم فريق الاتفاق صالح بسير بعد ان بصق على زميله في الفريق!!
وفي الشوط الثاني تحسن الفريق الاتفاقي عما كان عليه في الشوط الأول وحاول تعديل النتيجة ونجح يسري الباشا في تسجيل الهدف الأول لفريقه عندما تجاوز اكثر من لاعب شبابي وسدد الكرة أرضية على يمين طارق الحرقان.
ويواصل الفريقان سجالهما وتنوعت الهجمات لكن دون تركيز من الطرفين وفي الدقيقة الـ16 يحصل الشباب على ضربة زاوية يتقدم لها فيصل السلطان ويلعبها برأسه داخل الشباك كهدف ثالث لينتهي اللقاء شبابياً 3-1
القادسية * الأهلي
بلغ فريق الأهلي دور الأربعة لمسابقة الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة بعد فوزه على فريق القادسية بهدفين لوليد الجيزاني عند الدقيقة (5) من الشوط الثاني و23 من ضربة جزاء وذلك على ملعب استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام ليقابل فريق الاتفاق في نصف نهائي المسابقة.
* دخل فريق القادسية بتشكيل مكون من علي المختار حارس وجابر حقوي وسلمان العميري والطريري وسوسا وسلطان المطيري والرويعي ومحمد الخالدي ويوسف السالم وجاك جون وعبد الله مبارك.
* بينما مثل الأهلي ياسر عبد الله حارس وأحمد القرني وحسن محمد وماجد ابو يابس ومحمد المولد وصاحب العبد الله ورامي السهلي وأحمد درويش وبتشارا وعلي ضاوي ووليد الجيزاني.
أدار اللقاء سعد الكثيري ساحة وعبد الله العباد وعويض المطيري كمساعدين ورابع عبد العزيز السلمان وعبد الرحمن المعثم مراقب فني.
الشوط الأول
بدأ الفريقان المباراة بطريقة واحدة 4-4-2 حيث اتضح عدم عودة الفريق القدساوي إلى الدفاع رغم ان التعادل او الخسارة بهدفين يؤهله إلى دور الأربعة كبطل للمجموعة حيث كان اللعب سريعاً وسنحت عدة فرص لم تستثمر خاصة من جانب فريق القادسية وكان اثمنها عند الدقيقة 29 عندما عكس الطريري كرة ارضية داخل خط الستة ياردة اضاعها يوسف السالم بجانب القائم والاخرى عند الدقيقة 33 تلاعب البرازيلي سوسا بمدافعي فريق الاهلي وسدد كرته من خارج منطقة الجزاء ترتطم بالعارضة بعدها بدقيقتين اضاع أحمد درويش فرصة اهلاوية عندما لعب كرته في يد الحارس علي المختار داخل منطقة الجزاء.
بعد ذلك استمر اللعب سريعاً بين الفريقين لكن دون خطورة تذكر لحين اطلق الحكم صافرته بنهاية الشوط بعد احتسابه دقيقتين بدل ضائع.
الشوط الثاني
كانت البداية قدساوية عندما أضاع سوسا فرصة ثمينة داخل خط الستة ياردة لعبها بجانب القائم وعند الدقيقة 50 تمكن وليد الجيزاني من احراز هدف الاهلي برأسية في سقف المرمى القدساوي.
بعد ذلك واصل فريق الاهلي هجومه وعند الدقيقة 68 تحصل على ضربة جزاء بعد اعاقة علي ضاري من قبل سلمان العميري تمكن وليد الجيزاني من احراز هدف الاهلي الثاني بعد ذلك شعر فريق القادسية بخطورة الموقف واخذ بتكثيف الهجوم بعد نزول عبد السلام العنزي حيث حاصر الفريق الاهلاوي في ملعبه بينما تراجع الفريق الاهلاوي وهو يدرك بأن النتيجة في صالحه لحين اطلق حكم المباراة صافرته بفوز الاهلي وتأهله إلى دور الاربعة ليقابل فريق الاتفاق.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved