Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

المجلس التنفيذي لواحة الأمير سلمان يثمِّن للقيادة تخصيص جزء من أرض (مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية) لإقامة الواحة عليها المجلس التنفيذي لواحة الأمير سلمان يثمِّن للقيادة تخصيص جزء من أرض (مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية) لإقامة الواحة عليها

* الرياض - الجزيرة:
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة ورئيس المجلس التنفيذي لمشروع واحة الأمير سلمان للعلوم بمكتب سموه، يوم أمس الاجتماع الثامن للمجلس الذي رحب بإقرار موقع مشروع (واحة الأمير سلمان للعلوم) ضمن حرم مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية بالرياض وثمَّن للمدينة جهودها في دعم المشاريع التي تخدم أهدافها الخاصة بنشر الوعي العلمي وتطبيقاته في المجتمع.
عقب ذلك تمَّ تقديم عرض عن المسابقة المعمارية العالمية الخاصة بمشروع الواحة، والتي نظمها مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض لصالح المشروع.. هذا وقد أقر المجلس التصميم الفائز، ووجه بالبدء في مرحلة التصميم التفصيلي، كما أقر الميزانية الخاصة بذلك.
ثم استعرض المجلس استراتيجية تنفيذ المشروع والخطة الزمنية الخاصة بذلك، حيث ناقش أدوار شركاء الواحة من جهات حكومية وخاصة في تنفيذ وتشغيل المشروع، الأمر الذي يجسِّد، وبشكل عملي، رؤية المجلس الخاصة بتفعيل التكامل بين مؤسسات المجتمع لخدمة المجتمع.. كما ناقش المجلس خطة الدعم المالي للمشروع وفرص الشركات العاملة في المملكة، في تنفيذ بعض أجنحة ومعروضات الواحة، بما يساهم في تحقيق الفائدة لجميع الأطراف ويساعد في سرعة إخراج المشروع إلى حيز الوجود بمشيئة الله تعالى، هذا وقد اطلع المجلس على قوائم المتبرعين والتبرعات الواردة للمشروع حتى تاريخه.
وفي ختام الجلسة، اطلع المجلس على خطة الفعاليات العلمية للواحة للعام الحالي بكل من حي السفارات وشارع الستين شرق الرياض.. وقد أشاد أعضاء المجلس، بالدعم المستمر الذي تتلقاه الواحة في إعداد وإخراج برامجها، من كل من أمانة مدينة الرياض، ووزارة التربية والتعليم ممثلة في المديرية العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية ومركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض ومؤسسة الرياض الخيرية للعلوم.
وقد دعا المدير التنفيذي للواحة الجميع للتواصل مع الواحة من خلال زيارة مقرها المرحلي بحي السفارات، والمشاركة في فعاليات واحة المعارض بشارع الستين وزيارة موقعها على الشبكة العالمية (www.psso.org.sa).
الجدير بالذكر أن مشروع واحة الأمير سلمان للعلوم هو مشروع حيوي سوف يقام في مدينة الرياض يهدف إلى نشر الثقافة العلمية لجميع فئات المجتمع بأسلوب التعليم من خلال الترويح، كما سوف يساهم المشروع، إن شاء الله، في توفير البيئة العلمية المشجعة للبحث العلمي، بما يدعم التوجه الحديث في مدينة الرياض نحو الصناعات المعرفية لتطوير اقتصاد المدينة وإثراء المرافق العامة فيها من خلال مرفق ترفيهي تعليمي يدعم التوجهات القائمة لتنمية الموارد السياحية وتطوير مراكز جذبها.. هذا ويخطط لهذا المشروع أن يكون أداة وطنية فاعلة ومثالاً يحتذى في خدمة الخطة الوطنية الشاملة للعلوم والتقنية بعيدة المدى للمملكة العربية السعودية.
وقد حضر الاجتماع سمو الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف آل مقرن أمين مدينة الرياض، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، وسعادة الدكتور عبد الله بن أحمد الرشيد نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وسعادة الأستاذ الدكتور عبد المحسن بن وني الضويان وكيل جامعة الملك سعود للدراسات العليا والبحث العلمي، وسعادة المهندس عبد اللطيف بن عبد الملك آل الشيخ رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وسعادة الدكتور محمد بن سليمان الرويشد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون الطلاب وسعادة الدكتور عبد العزيز بن عبد الرحمن الثنيان الأمين العام لمؤسسة الرياض الخيرية للعلوم وسعادة الدكتور عبد العزيز بن علي المقوشي، مساعد الأمين العام لغرفة تجارة وصناعة الرياض للشؤون الإعلامية وسعادة المهندس فيصل بن مساعد السيف، رئيس إدارة شركة السيف للتنمية، وسعادة الدكتور خالد بن عبد القادر طاهر المدير التنفيذي لمشروع واحة الأمير سلمان للعلوم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved