Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

تحت شعار (حارب السمنة وامنع السكري) تحت شعار (حارب السمنة وامنع السكري)
د. عدنان مفتي يفتتح ندوة علمية عن السكري والسمنة

* الرياض - فارس القحطاني:
افتتح الدكتور عدنان بكر مفتي مدير عام مستشفى قوى الأمن بالنيابة صباح يوم أمس الثلاثاء الندوة العلمية التي تنظمها شعبة السكري والغدد الصماء تحت شعار (حارب السمنة وامنع السكري) وذلك في قاعة الأمير أحمد بن عبد العزيز بالمستشفى.
وقد بدأ حفل الافتتاح بكلمة لمدير إدارة التعليم والتدريب بالنيابة ثم كلمة اللجنة المنظمة رئيس اللجنة د. هاني غالب الأسعد استشاري أمراض السكر والغدد الصماء قال فيها ان هذه الندوة تأتي متزامنة مع يوم السكر العالمي وتهدف الى تثقيف وتوعية الأطباء والاخصائيين والفنيين والممرضين وجميع العاملين بالقطاع الصحي بخطورة مرضى السكري والسمنة وتوضيح العلاقة القوية بينهما وجاءت فكرتها نظراً لارتفاع نسبة المصابين حول العالم والحاجة الماسة لاتخاذ وتفعيل كل الإجراءات لمواجهة هذا المرض والحد من انتشاره ومضاعفاته الحادة والمزمنة والتي تقتل حوالي 3 ملايين شخص سنوياً.ثم ألقى سعادة د. عدنان بكر مفتي مدير عام البرنامج بالنيابة كلمة الافتتاح وأشار فيها أن مرض السكري والسمنة من الأمراض الخطيرة التي تؤدي إلى مضاعفات لا تحمد عقباها وشدد على الدور المناط بالجميع لمواجهة هذا المرض وأشاد سعادة د. عدنان مفتي بهذه الندوة وما لها من أهمية للمجتمع ككل ووجه شكره للقائمين عليها.
وفي نهاية الحفل قدم سعادة د. عدنان مفتي الدروع التذكارية للمتحدثين والمنظمين وافتتح المعرض المصاحب لفعاليات هذا اليوم.
الجدير بالذكر انه رافق هذه الندوة حلقات نقاش حول المستجدات في أساليب العلاج بالعقاقير والأنسولين وآخر ما وصلت إليه الدراسات في سبل الوقاية من الإصابة بهذا المرض، وهناك ورش عمل خاصة حول المضاعفات الحادة لمرض السكري وطرق علاجها والتغذية السليمة وطرق حقن إبر الأنسولين وتخزينه، وطرق فحص السكر ألقاها نخبة من الأطباء والاخصائيين من داخل المستشفى ووزارة الصحة وبعض المستشفيات الأخرى كمستشفى الملك خالد الجامعي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved