Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

فيما حُدد اليوم الأول للجامعيين وما فوق الثانوية فيما حُدد اليوم الأول للجامعيين وما فوق الثانوية
المعاقون أول المشاركين في حملة توظيف السعوديين

* جازان - إبراهيم بكري:
انطلقت حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين بمنطقة جازان بمقر كلية التقنية في اليوم الأول المخصص للجامعيين وما فوق الثانوية.
(الجزيرة) وجدت داخل مقر استقبال الطلبات ورصدت الكثير من المشاعر والآمال، حيث تسابق ما يقارب الـ700 شاب من أجل الوظيفة حتى ضاق بهم المكان من كثرتهم. حتى المعاقين حضروا بأنفسهم على كراسيهم المتحركة بعجلة تجرها أيديهم.
ففي البداية عبّر المعاق يحيى الحازمي الذي كان أول الحاضرين ويحمل الشهادة الجامعية من جامعة الملك خالد بأبها تخصص إدارة ويمتلك خبرة في الحاسب الآلي والذي يحلم بأي وظيفة تتناسب مع وضعه الصحي لكي يوفر أبسط احتياجات أسرته.. الجميع عبّر عن فخره بوجوده رغم معاناة الإعاقة وسط ذلك الزحام شاكراً القائمين على هذا المشروع مطالباً بضرورة وضع الحلول الجذرية للقضاء على البطالة.
من جانبه نفي محمد الخبراني ل(الجزيرة) ما يقال على أن الشاب السعودي لا يستطيع أن يعمل خارج الأعمال المكتبية، مؤكداً بأنه مستعد للعمل في أي وظيفة شريفة.
أما سهل ناصر حكمي خريج كلية التقنية تخصص حاسب آلي دعم فني بتقدير عالٍ مع مرتبة الشرف من كلية التقنية فقد تحدث عن معاناته مع ديوان الخدمة المدنية لرفضه الاعتراف بمسمى شهادته رغم حاجة سوق العمل الروتينية الزائدة داخل أروقة الخدمة المدنية وتحدد مسميات ليس لها وجود في كليات التقنية..
ما ذنبنا ندفع ضريبة البطالة وعدم المساهمة في نهضة وطننا الغالي ونتمنى من وزارة العمل عبر مشروع حملة توظيف السعوديين أن تنتهي معاناتنا القاسية.
أما علي دحلي وماجد سوادي وعلي خواجي وفيصل حكمي كلّهم يحملون الشهادة الجامعية تخصص لغة عربية ومعلمون يقولون: إن المدارس محتاجة لهم ولخدماتهم، مؤكدين بأنهم يحلمون بأي وظيفة وهم يتزاحمون من أجل التسجيل في هذا المشروع المهم.
ماجد عقيلي جامعي بتخصص إعلام صحافة وعلاقات عامة استغرب اقفال الأبواب في وجوههم من قبل ديوان الخدمة المدنية الذي لم يطرح إلا وظيفة واحدة فقط.
وأضاف ماجد بأن تخصصه مطلوب في العديد من شركات القطاع الخاص، لأن العلاقات العامة والإعلام حجر الأساس للنجاح.
المهندس فؤاد خرد عاطل عن العمل ويحمل شهادة هندسة تعدين ومقاومة مواد بحث عن وظيفة في تخصصه فلم يجد رغم حاجة سوق العمل لتخصصه، حيث مر على تخرجه من جامعة الملك عبد العزيز 5 سنوات.. المهندس فؤاد أكد بأنه على استعداد لممارسة أي وظيفة في القطاع الخاص.
من جانبه قال منسق حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين بمنطقة جازان الأستاذ أحمد بن حسين النجمي: نحن مستعدون لاستقبال كافة الطلبات من خلال الاستعدادات المبكرة للحملة التي كانت فكرتها وليدة قبل ثلاثة أشهر منطقة جازان وخصصت لها 20 ألف استمارة يشرف عليها 30 باحثاً و6 إداريين من منسوبي مجلس التعليم الفني تم تأهيلهم عبر دورات مكثفة اكتسبوا مهارات كثيرة كفيلة بنجاح تعاملهم الإداري مع الحملة.
وكشف النجمي بأن دورهم حصر المتقدمين وفق آلية معينة ويتم تدريبهم في دورة لمدة 9 أيام مع التنسيق مع صندوق الموارد البشرية عن كيفية غرس مفهوم حب العمل داخلهم، ثم تنقل طلباتهم إلى مكتب العمل والعمال لأنها هي الجهة المسؤولة عن التوظيف في القطاع الخاص.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved