Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

طالبو العمل: طالبو العمل:
الحملة تعكس مدى اهتمام ولاة الأمر بأبناء الوطن

* حفر الباطن - فهد الجخيدب:
انطلقت مساء أول أمس (الاثنين) حملة وزارة العمل لتوظيف السعوديين بحفر الباطن وذلك في مقر الكلية التقنية بالمحافظة والواقعة على طريق حفر الباطن- الرياض والتي تهدف إلى حصر طالبي العمل من السعوديين وتوجيههم لفرص العمل المتاحة لدى منشآت القطاع الخاص.
(الجزيرة) وجدت في مقر الحملة منذ الساعات الأولى لانطلاقها والتقت بمشرف وأعضاء الحملة، كما التقت عدداً من المتقدمين للتوظيف، حيث قال المشرف العام على الحملة الأستاذ محمد بن جابر الشهري: إنه وبالتعاون مع مكتب العمل بحفر الباطن تم تكون لجنة خاصة لهذه الحملة مكونة من منسق واحد وثمانية باحثين وإداريين اثنين من موظفي الكلية التقنية وثلاثة مدخلي بيانات بالحاسب الآلي من موظفي مكتب العمل.
آلية عمل المشروع
وعن آلية عمل المشروع قال الشهري: إن آلية عمل المشروع تبدأ بحصر عدد طالبي العمل من السعوديين وتسجيل معلوماتهم وبياناتهم اللازمة لتوظيفهم وبعد ذلك تبدأ مرحلتا التوعية والتهيئة، لأن المتقدمين ينقسمون إلى قسمين:
القسم الأول: المؤهلون للعمل بحيث يتم توجيههم إلى سوق العمل بعد الحصول على جرعة تدريبية في التأهيل الوظيفي (أخلاقيات العمل) ونظام العمل (إذا لم يكن قد تدرب عليها) من خلال برنامج صندوق تنمية الموارد البشرية لتهيئة طالبي العمل.
والقسم الثاني: غير المؤهلين للعمل، وهؤلاء يتم توجيههم للالتحاق ببرنامج تهيئة طالبي العمل لتحديد ميولهم وقدراتهم المهنية ومن ثم توجيههم لأحد البرامج التدريبية المتاحة في المملكة مثل:
- برامج خدمة المجتمع في المؤسسات التدريبية والتعليمية.
- برنامج التدريب العسكري المهني.
- برامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك.
- برامج معاهد ومراكز التدريب في القطاع الخاص.
بعد هاتين المرحلتين تبدأ مرحلة التوظيف.. وأضاف الشهري أن المتقدم يجب عليه تعبئة نموذج طلب العمل بشكل واضح وتحديد ترتيب المهن حسب الأولوية وتحديد المدينة المراد العمل بها بشرط أن يكون بها مكتب عمل أو فرع من فروع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.
فئة (ج) وعدد المتقدمين يومياً
وأضاف الشهري أن محافظة حفر الباطن تم تصنيفها بفئة (ج) والتي يتطلب لعمل هذه الفئة إنهاء إجراءات (200) طالب للعمل في اليوم الواحد، حيث إن لكل باحث عشر دقائق لإنهاء إجراءات طالب العمل بحيث يكون أقل عدد للباحث إنهاء إجراءات (24) طالباً للعمل خلال نهاية دوامه اليومي وهو ما تم العمل به هذا اليوم، حيث تم إنهاء إجراءات (200) طالب تقدموا في اليوم الأول من انطلاق الحملة.
وأهاب الشهري بالمتقدمين مراجعة مكتب العمل في فترة أقصاها تسعين يوماً من التقديم، لأن آلية العمل ببرنامج الحاسب الآلي لهذه الحملة يلغي الطلب تلقائياً بعد هذه المدة.
وظائف شاغرة بمكتب العمل
وكشف مصدر مسؤول بمكتب العمل عن وجود أكثر من (900) وظيفة شاغرة في القطاع الخاص سيتم ترشيح المتقدمين لها ممن تنطبق عليهم الشروط.
وأضاف المصدر أن المكتب سيتابع سير العمل بين ممن يتم ترشيحه للوظيفة في القطاع الخاص لحفظ حقوقه وتوفير الجو المناسب له لضمان استمراريته بالعمل.
شكراً لولاة الأمر
من جهة ثانية قال المتقدم مشل بن فريحان الشمري وهو من حاملي شهادة البكالريوس من جامعة الملك فيصل تخصص كيمياء: إنني أتقدم بالشكر لله ثم لولاة الأمر على هذه الحملة التي أعادت لنا الأمل بعد أن طال ترددنا على مناطق المملكة للبحث عن وظيفة نبني منها مستقبلنا، كما أتقدم بالشكر لجميع العاملين في هذه الحملة على حماسهم في إنهاء إجراءات طلباتنا بابتسامة طالما كنّا ننتظرها عندما نتقدم لطلب العمل. وأضاف زميله المتقدم محمد الرويلي، ويحمل شهادة الدبلوم في الأشعة أن الاستقبال الجميل الذي وجدناه من أعضاء اللجنة يعكس بحق اهتمام حكومتنا الرشيدة وفقها الله بأبناء هذا الوطن المخلصين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved