Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "ملحق اعلامي"

يفتخر العملاء بامتلاكها لمميزاتها العديدة يفتخر العملاء بامتلاكها لمميزاتها العديدة
سيارة D-MAX ISUZU تعد درة التاج في مملكة سيارات النقل

تعد السيارة D-MAX ISUZU درة التاج في مملكة سيارات النقل، والتي يحق لك بالفعل أن تفخر باستخدامها مع الأخذ في الاعتبار أنها ليست كأي سيارة تمتلكها، بل إنها توفر لك أفضل معايير الخدمة التي قد تحتاجها. فلقد تم تصميمها بما يتناسب مع هذا الهدف. ويعبر التصميم الخارجي للسيارة D- MAX ISUZU عن كل هذه الأفكار كما سنرى: حيث تتميز السيارة بالقوة والقدرة على مجابهة أقصى الصعاب على الطريق، كما أن قدراتها التي تقلل من مقاومة الهواء لها تجعلها من أسرع السيارات على الطريق. وهنا يجب أن تبرز حقيقة مفادها أن السيارة هي تتويج لإنجازات تسعة عقود من التطوير في مجال هندسة السيارات حيث إنها تضم الكثير من الابتكارات التي أثبتت جدارتها في المواقف الصعبة، مثلاً الاختبارات العديدة التي أجريت عليها في جميع ظروف القيادة التي يمكن تخيلها بداية من القيادة وسط رمال الصحراء وانتهاءً بالقيادة وسط الثلوج في السهول الجرداء بمنطقة التندرا بالقطب الشمالي.
إلا أن أهم ما في الأمر هو أن سيارة النقل الجديدة ISUZU قادرة على فتح أسواق لها وفقاً لتقاليد ISUZU التي تعتمد على مبادئ قوة التحمل واتزان التصميم والاهتمام الفائق بالتفاصيل. إلا أن كل ذلك يظهر بوضوح عند تعاملك معها لأول مرة. استخدمها بقوة أو برفق وستفخر باقتنائها.
تتميز مصابيح الهالوجين الأمامية المصممة بعناية بوجود العواكس المتعددة، لتحسين رؤية الطريق أمام السائق. مقابض الأبواب مصممة بطريقة تتيح إمساكها باليد حتى في حالة ارتدائك القفازات. وتعمل العجلات المصنعة من سبيكة معدنية بمقاس 16 بوصة، إضافة إلى الإطارات، على تدعيم الصورة القوية للسيارة الجديدة D-MAX ISUZU. تزيد ميزة التوجيه المعزز المستخدمة، إضافة إلى عمود القيادة القابل للإمالة والضبط من شعور السائق بالراحة. ويحتوي صندوق القفازات (التابلوه) الرحب على إضاءة داخلية، كما يمكن غلقه لضمان المزيد من الحماية. كما يوجد حامل للأكواب لكل من السائق والراكب الأمامي في لوحة الباب المجاور لكل منهما. وحاملات الأكواب الإضافية المثبتة في الوحدة الأمامية. ويمكن الاحتفاظ بمجموعة من الأشياء الصغيرة في صندوق الوحدة الخلفية المزودة بغطاء. وتوجد مفاتيح المرآة الكهربائية والنافذة وأزرار أقفال الأبواب في موقع مناسب من مسند ذراع السائق المثبت في الباب. كما تعمل إمكانية تحرير غطاء فتحة الوقود عن بعد على إضافة المزيد من الشعور بالراحة إلى السائق. وتوجد أيضاً مصابيح قراءة الخرائط المثبتة في مكان مرتفع وفي متناول اليد لكل من السائق والراكب الأمامي ويتميز أيضاً حاجب الشمس المخصص للراكب الأمامي بوجود مرآة يدوية للزينة . كما تتميز مجموعة العدادات بواجهات سوداء ومؤشرات حمراء مما يجعلها سهلة القراءة كما تدعم شعور الركاب باللمسة الرياضية داخل المقصورة ، كما تتيح أزرار التحكم في مكيف الهواء والتي تتخذ شكل أزرار الهاتف، إمكانية الاحتفاظ بجو مثالي في درجة الحرارة داخل المقصورة، هذا إلى جانب أن تصميم D-MAX ISUZU يعكس إمكانياتها بالفعل: فهي سيارة نقل عملية جداً ولا جدال في ذلك ويبدو مظهرها الصلب القوي مناسباً لقدراتها بدون مبالغة، كما أن جودتها وما أضيف إليها من ابتكارات يبدو واضحاً في كل تفصيلاتها سواء الصغيرة أو الكبيرة. إلا أن ما يدعو للدهشة حقاً هو الكيفية التي تتكيف بها كل تلك القدرات عالية الكفاءة مع الأعمال البسيطة التي تستهلك قدراً ضئيلاً من الطاقة. إنه بالفعل لا بديل عن مفهوم البقاء للأفضل ورحابة مقصورة مدهشة وراحة داخلية تضاهي تلك المتوفرة في سيارات الركوب السيدان الفاخرة. ولقد أرست سيارة D-MAX ISUZU مقاييس جديدة للبكب من فئة الطن ويهيىء التصميم الكلي المدروس والمبتكر للوحة العدادات سيطرة أفضل للسائق على مجريات الرحلة.
كما يتميز تصميم مؤخرة السيارة ISUZU بوجود وحدة تقليل احتكاك السيارة بالهواء (سبويلر) مدمج بها يساعد على اندفاع السيارة بطريقة انسيابية في الهواء.
ثورة في الأداء
يستخدم ناقل الحركة التلقائي الرباعي السرعات نظام التحكم المنطقي المرحلي لتحديد ترس السرعة المناسب لظروف الطريق وسرعة المحرك. ويقلل وضع بدء استخدام ترس السرعة الثالث من إمكانية انزلاق العجلات عند الانطلاق بالسيارة على الأسطح الزلقة.
ويستند ناقل الحركة اليدوي خماسي السرعات على فكرة الاستفادة القصوى من مجال قوة المحرك للقيادة على الطرق الوعرة والطرق الممهدة على حد سواء بطريقة ديناميكية. إضافة إلى خلوسي أرضي واسع يساعد على حماية الأجزاء السفلية للسيارة من العطب نتيجة السير في المناطق الوعرة. وتتيح زوايا الاقتراب والارتحال العالية إمكانية عبور غالبية العوائق بطريقة أكثر سلاسة. كما يمكن قيادة السيارة D-MAX ISUZU على المنحدرات بزاوية ميل تصل إلى 49 درجة بأمان تام.
الدفع الرباعي عند أطراف أصابعك:
يعد استخدام نظام الدفع الرباعي الفريد في السيارة D-MAX ISUZU من أسهل الطرق التي يمكن اتباعها: حيث توجد ثلاثة أوضاع للنقل تتحكم فيها أزرار وضعت بعناية في منتصف لوحة العدادات، وهي تغطي كافة ظروف القيادة على الطرق الممهدة والوعرة ويؤدي الضغط الفوري المتتابع على الزرين 2 و 4 إلى وضع السيارة D-MAX ISUZU في وضع اللاتعشيق.
حماية المنطقة المحيطة بالركاب:
تعد مقصورة السيارة D-MAX ISUZU مكاناً آمناً بالفعل بفضل مجموعة المواصفات التي تمت إضافتها خصيصاً لحماية الركاب. حيث يفخر مصممو هيكل السيارة D-MAX ISUZU بوجود إطار هيكلي مدعَّمٍ من خلال (مصدات) أمامية وخلفية، وفي الوسط أيضاً، إضافة إلى وجود دعامات مثبتة في جوانب الأبواب إضافة إلى دعامة أمامية، حيث تعمل كل هذه الدعامات معاً من أجل زيادة امتصاص الصدمات من جميع الاتجاهات. يضاف إلى ذلك وسائل حماية الركاب، والتي تشمل عمود القيادة القابل للطي وأحزمة الأمان ELR ثلاثية النقاط القياسية الأمامية والخلفية والوسائد SRS للركاب الجالسين في المقدمة.
ومن ميزات الأمان الهامة والتي تساعد السائق على تجنب الحوادث، تطبيق نظام مكابح ABS ومصباح التوقف المرتفع.
من الميزات الأخرى التي تضفي المزيد من الأمان على القيادة، هو اتساع مساحة الزجاج الأمامي وطول أذرع الماسحتين الأماميتين والمصابيح الأمامية المضيئة وأقفال الأبواب الخلفية التي لا يمكن للأطفال فتحها، بالإضافة إلى المقصورة المريحة العملية التي تحوي بداخلها مقاييس عالية الكفاءة ومقاعد مريحة للسائقين. كما يوجد مصباح توقف مثبت دائماً أعلى السيارة لتحذير السائقين القادمين من الخلف عند توقف السيارة بشكل مفاجئ. تعمل مرآة الرؤية الخلفية النهارية والليلية على تقليل انعكاس وهج المصابيح الأمامية للسيارة القادمة من الخلف.
تتميز أحزمة الأمان الأمامية والخلفية ELR بوجود مثبتات الكتف القابلة للضبط.
مكابح يعتمد عليها حيث يتم التحكم في المكابح الأمامية ذات الأقراص التي تعتمد على تهوية الهواء من خلال ماسكات ثنائية تدعمها مكابح أسطوانية في الخلف. كما يتيح نظام المكابح المانعة للانغلاق ABS ثلاثي القنوات المزود بأربعة مجسات ونظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني EBD إمكانية التحكم الطولي في نظام الكبح.
Isuzu D-MAX Crew Cab تزود بحزام أمان ثلاثي النقاط قياسي للراكب الخلفي الجالس في المنتصف.
ولسوف يقدر الآبار الذين لديهم أطفال صغار ميزة وجود أقفال الأبواب الخلفية التي لا يمكن للأطفال فتحها في Isuzu D-MAX Crew Cab.
تعمل منطقة التحميل في السيارة Isuzu D-MAX نيابة عنك، وبالتالي فلا حاجة لك للقيام بأي شيء آخر. إن اتساع منطقة التحميل من حيث الطول والعرض والارتفاع والتي تصل إلى 480 ملم تجعل منطقة التحميل عملية جداً بالإضافة إلى تعدد استخداماتها. ونظراً لاتساع منطقة التحميل في السيارة Isuzu D-MAX إضافة إلى الجوانب المزدوجة والتي تشكل مصدراً من مصادر الحماية فإنها تفي بكل المتطلبات وتضيف المقابض الجانبية المثبتة في مؤخرة السيارة في الطراز Regular Cab المزيد من الأمان ، كما يتميز المقبض المثبت في منتصف مؤخرة السيارة في طراز Crew Cab بسهولة الاستخدام . ويعمل إطار حماية الجزء الخلفي في طراز Regular Cab و Flat Deck على حماية المقصورة من تحرك الحمولة بشكل مفاجىء.
وتعمل الفجوات الأفقية والرأسية في الجدران الداخلية من الطراز Crew Cab كوحدات تقسيم ودعامات لزيادة الاستفادة من منطقة التحميل استخدام الألواح الخشبية أو وحدات التقسيم الأخرى للفصل الفعال واحتواء الحمولة أو العدة للاستفادة القصوى من أقل مساحة متوفرة.
وتتميز منطقة التحميل في طراز Regular Cab و Flat Deck بوجود خطافات خارجية مثبتة على الألواح الجانبية وتتميز منطقة التحميل في طراز Crew Cab بوجود خطافات داخلية لإحكام تثبيت المنقولات، وتتيح دعامة العتبة الخلفية القوية الوصول إلى مؤخرة السيارة.
مساحة التحميل في متناول اليد
تتميز السيارة D-MAX Isuzu بإمكانية استخدام مساحة التحميل بالكامل، حيث تخلو تلك المساحة من النتوءات مثل المناطق التي تعلو العجلات، كما يمكن الوصول إلى سطح التحميل من خلال مؤخرة السيارة بطريقة تقليدية. لكن لا يوجد شيء تقليدي في سيارة D-MAX Isuzu فيما يتعلق بإمكانية الدخول الإضافي من خلال فتح أحد جانبي سطح التحميل أيضاً تفي منطقة التحميل في السيارة Flat Deck D-MAX Isuzu في المقصورة العادية بالحاجة المتعددة للاستخدامات التجارية من خلال مجموعتها الفريدة من التطبيقات العملية.
جودة وابتكار
تحتل الجودة والابتكار قمة أولوياتنا وهدفنا هو استمرار الإبداع وتطوير المنتجات مع الحفاظ على أعلى مستويات القوة والتحمل ومراعاة الجوانب العملية والاقتصادية لعملائنا، إضافة إلى تعزيز معدل نمو إنتاجنا مع اضطلاعنا بمسؤوليتنا تجاه الجوانب البيئية والاجتماعية.
لقد انقضت 80 عاماً منذ بدأتIsuzu أولى خطواتها الثابتة نحو التألق واعتلاء منصة التتويج كأكبر الشركات اليابانية الصانعة لسيارات النقل من حيث حجم المبيعات، إضافة إلى تميزها كقوة إبداعية رئيسية في مجال صناعة السيارات في العالم. ويرجع الفضل في ما وصلت إليه Isuzu من مكانة مرموقة عالمياً في مجال صناعة المركبات التجارية وسيارات النقل الخفيفة والثقيلة، إلى ما تنفرد به من تقنية فائقة المستوى اكتسبتها خلال عقود طويلة من الأبحاث والتطوير في مجال صناعة السيارات. ولأننا نستخدم تقنية رائدة لتقديم منافع عملية: فإن كل مركبة نضطلع بتصنيعها يتم التركيز فيها بشكل خاص على نقطتين هامتين، جودة الأداء وقوة الاحتمال. وفي الواقع فإن Isuzu تتربع على الصدارة في العديد من الأسواق حول العالم، بما في ذلك أمريكا الشمالية والصين والشرق الأوسط ومنطقة دول آسيا. وتعد الكفاءة وقوة الاحتمال وقلة استهلاك الوقود من العوامل الأساسية التي جعلت من Isuzu شركة لاتطالها المنافسة في أسواق المركبات التجارية التي تستعر حدتها حول العالم.
الشركة الرائدة عالمياً في صناعة محركات الديزل:
لقد خصصت شركة Isuzu Motors خمسة وستين عاماً لأبحاث التطوير على محركات الديزل الأمر الذي أهلها لأن تصبح الشركة اليابانية الرائدة في الإبداع التقني في هذا المجال وتعد Isuzu اليوم من بين أكبر مصنعي محركات الديزل في العالم، حيث يبلغ مجموع ما تنتجه مصانعها من محركات الديزل سنوياً ما يزيد على 16 مليون وحدة، ويفضل مصنعو السيارات الأكثر تقدماً في العالم استخدام محركات الديزل من إنتاج شركة Isuzu في سياراتهم، وذلك لما تتميز به من الأداء الفائق والتوفير الكبير في استهلاك الوقود. وتسعى الشركة بشكل حثيث نحو تطوير تقنيات محركات الديزل المتقدمة سعياً وراء تدعيم منافعها، والتي تتضمن الأداء الفائق وقوة الاحتمال بالإضافة إلى الفعالية الحرارية العالية وتقليل انبعاثات الغازات الضارة.
تطور إنتاج سيارات النقل الصغيرة
لقد نفدت بالفعل الدفعة الأولى من سيارات Isuzu D-MAX والتي يبلغ عددها 10000 وحدة والتي تنتمي إلى الجيل الخامس من سيارات النقل الصغيرة من إنتاج Isuzu وذلك في غضون عشرة أيام فقط من بداية الإعلان عن بدء طرحها في الأسواق رسمياً في تايلاند. ولقد بيع منها في العام الأول لإنتاجها فقط ما يزيد على 100000 وحدة، مما أهلها أن تصبح ظاهرة مميزة في أسواق تايلاند حيث لم يسبق أن تم بيع مثل هذا العدد من إحدى المركبات، والذي يبلغ 100000 وحدة، في تايلاند في عام واحد. ولأن السيارة Isuzu D- MAX تجمع بين إبداع Isuzu في صناعة الشاحنات وتطور صناعة سيارات النقل الصغيرة لتلبية الاحتياجات والاستجابة لمتطلبات المعايير العالمية في القرن الحادي والعشرين، فإنها تسهم في تحسين كل من اقتصاديات استهلاك الوقود وقوة الاحتمال بصورة أكبر من الأصناف الذائعة الصيت التي سبقتها.
شريك يعتمد عليه في القطب الجنوبي منذ عام 1955، والحكومة اليابانية تعتمد شركة Isuzu كمورد وحيد لمحركات الديزل المستخدمة من قبل هيئة الأبحاث الوطنية في القطب الجنوبي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved