Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاقتصادية"

بحضور معالي د. يماني: بحضور معالي د. يماني:
الأمير محمد بن فهد يفتتح مركز خدمات قطاع الأعمال بالشرقية

* الدمام
خالد المرشود- سلطان المواش:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبدالله يماني مركز خدمات قطاع الاعمال بفرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية وذلك ظهراليوم الاربعاء اوضح ذلك مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية محمد بن عبدالرحمن الشاوي، مشيراً من جهته في المؤتمر الصحفي الذي عقده بهذه المناسبة أمس الأول ان سمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه دأبا على دعم القطاعين التجاري والصناعي ودائما ما نحظى بحرص سموهما على ازالة ما يعترض قطاعي التجارة والصناعة من عوائق او عقبات حتى اصبحت المنطقة الشرقية محطة استثمار بكافة الانشطة الاقتصادية.
وقال الشاوي: ان مركز خدمات قطاع الاعمال يضم كافة الاقسام ذات العلاقة بالجمهور في صالة واحدة تحوي مكتبا لذوي الاحتياجات الخاصة كما انه يحتوي مكتبا لخدمات المراجعين ومكتبا للغرفة التجارية واخر لخدمة رجال الاعمال مزودا بما يلزمه من آلات التصوير واجهزة الفاكس الى جانب الاجهزة الحديثة اضافة الى انه يوجد بالمركز فرع لاحد البنوك التجارية للتسهيل على المراجعين كما هيأ الفرع اماكن مخصصة لوقوف سيارات المعاقين بالتعاون مع امانة مدينة الدمام مع تهيئة وتخصيص مسارات للكراسي المتحركة الخاصة بالمعاقين.
واضاف انه يوجد في المركز اجنحة متعددة توعوية لتعريف الجمهور بحالات الغش والاساليب المتباينة فيه وعرض بعض من العينات المضبوطة وبعض حالات التزوير والتزييف.
واشار مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة الشرقية الى ان هناك تعليمات مشددة في تقديم ارقى الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ومن في حكمهم مثل كبار السن وغيرهم والتفاني في تقديم الخدمات المتنوعة لهم مثل فتح السجلات وغيرها واستطرد في حديثه: ان فتح السجل في الوقت الحالي في حال اكتمال كافة الشروط المطلوبة لا يستغرق من الوقت سوى اقل من (15) دقيقة واضاف ان هناك مراقبة صارمة على موظفي الاستقبال من خلال الشاشة الرقمية المركزية لدى المدير العام.
كما كشف الشاوي ان الفرق الميدانية في الجولات التفتيشية ارتفعت بنسبة (900%) لدى الوزارة خلال العشر سنوات الاخيرة مما حقق قفزة نوعية ونقلة في تطور ورقي عمل الوزارة.
ثم اشاد بالتعاون الذي يجده الفرع من عموم المواطنين والمقيمين في حالة اكتشاف حالة غش او نحوها من المخالفات المتنوعة.
وقال: ان الفرق الميدانية مستمرة في الكشف عن حالات الغش التجاري ونحوه وغير متقيدة بوقت من ليل او نهار او اجازة واستشهد بما تم القبض عليه يوم الجمعة في الاسبوع المنصرم الساعة الثانية ظهراً حيث تم القبض على كمية كبيرة من الدجاج المجمد في حالة غير صحية لدى اكبر محلات المواد الغذائية بالدمام كما ابلغ (الجزيرة) بالهاتف المجاني رقم (8001241616) للإبلاغ عن أي حالة غش تجاري أو غيره من المخالفات المتنوعة على مدار الساعة، وقال انه يمكن لأي مراجع ان يستفيد من موقع الوزارة على شبكة الانترنت حيث يوجد به كافة الشروط المختلفة والاستمارات المتنوعة لتسريع وتسهيل عملية الاجراءات في كافة الخدمات.
من جانبه اشار الدكتور اسامة بن حمزة ابو غرارة وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية في تصريح ل(الجزيرة) بأن هذا المكتب الذي سيفتتحه سمو الأمير محمد بن فهد سيقدم الخدمات التجارية والصناعية لرجال الاعمال والتجار واعضاء الغرفة التجارية والصناعية ومنتسبيها في المنطقة الشرقية، وذلك ايماناً من الوزارة بأهمية المنطقة وما فيها من رجال اعمال وتجار وشركات عديدة وتقديم خدماتها لهم. واضاف د. اسامة ابو غرارة في تصريحه انه بلغ عدد الوكالات التجارية بالدمام حوالي 710 وكالة وعدد العلامات التجارية الممنوحة حوالي 816 علامة اما السجلات التجارية بالدمام فقد بلغت 66795 سجلاً تجارياً خلال الفترة الماضية اما السجلات النسائية فقد بلغت اكثر من 1973 سجلاً بالمنطقة نفسها.
وقال ايضا في معرض حديثه ان هذا الافتتاح والحفل سيحضره معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم عبدالله يماني وعدد كبير من المسؤولين بالوزارة والوكلاء ورجال الاعمال ومسؤولي الغرف التجارية الصناعية وخاصة بالمنطقة الشرقية.
كما سيلتقي معاليه مع عدد من مسؤولي فروع وزارة التجارة بالمناطق وفي ختام تصريحه قال انه تم افتتاح اربعة مكاتب للوزارة في كل من الزلفي والدوادمي وشقراء ووادي الدواسر تقدم خدماتها لرجال الاعمال والتجار.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved