Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بنك الأمين يرعى المؤتمر المصرفي العربي للصيرفة الإسلامية بنك الأمين يرعى المؤتمر المصرفي العربي للصيرفة الإسلامية

* الرياض - الجزيرة:
رعى بنك الأمين مؤخراً المؤتمر المصرفي العربي للصيرفة الإسلامية، والذي عقد في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر 2004 تحت عنوان: (دور المصارف الإسلامية في تعبئة الموارد في البلدان العربية).
ويهدف المؤتمر الذي نظمه اتحاد المصارف العربية والبنك الإسلامي للتنمية إلى زيادة دور المصارف الإسلامية في تعبئة الموارد لتحقيق التنمية الاقتصادية للدول العربية والإسلامية.
وقد مثل البنك الأستاذ حسن سالم العماري - العضو المنتدب - والذي قدم ورقة عمل استعرض خلالها معوقات العمل المصرفي والتحديات التي تواجه البنوك الإسلامية وبعض الحلول المقترحة لمواجهة تلك التحديات، مركزاً على دور بنك الأمين في حشد الموارد المالية وتوظيفها في المشروعات التنموية، إضافة إلى دوره في تنشيط السوق المالي الإسلامي منذ تأسيسه في عام 1988، عندما كان يعرف بشركة الأمين للأوراق المالية والصناديق الاستثمارية.
يذكر أن بنك الأمين عضو مجموعة دلة البركة مقره الرئيسي بالمنامة بمملكة البحرين، وكان له السبق في تطبيق وابتكار أدوات التمويل والاستثمار الإسلامية من خلال تطبيق توصيات ندوات البركة للاقتصاد الإسلامي، التي يرعاها الشيخ صالح كامل منذ ما يزيد على خمسة وعشرين عاماً.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved