Wednesday 15th December,200411766العددالاربعاء 3 ,ذو القعدة 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

مقتل مساعد كبير للزرقاوي والقبض على ابن عم صدام مقتل مساعد كبير للزرقاوي والقبض على ابن عم صدام
محاكمة رموز النظام السابق تبدأ الأسبوع المقبل

*بغداد - أ ف ب:
قال وزير حقوق الانسان العراقي بختيار امين أمس ان الرئيس العراقي السابق صدام حسين محتجز في قاعدة (كامب كروبر) الامريكية قرب مطار بغداد الدولي.
وأكد الوزير للصحافيين في جنيف (نعم، ان كامب كروبر) هو مكان احتجاز صدام وهو عبارة عن قاعدة عسكرية محصنة جيدا وجزء من مجمع عسكري واسع يسمى (فيكتوري كامب) (معسكر النصر) على بعد حوالي 16 كيلومترا من وسط العاصمة العراقية. وقال الوزير العراقي ان صدام حسين يأكل جيدا وبدأ وزنه يزداد.
وأضاف (انه في صحة جيدة). إلى ذلك أعلن رئيس الحكومة العراقية المؤقتة اياد علاوي امس امام المجلس الوطني (البرلمان المؤقت) ان محاكمة (رموز) نظام صدام حسين السابق ستبدأ الاسبوع المقبل.
وقال علاوي (ستبدأ الاسبوع المقبل محاكمة (رموز النظام السابق) الذين سيمثلون واحدا تلو الآخر امام القضاء لكي يتم تحقيق العدالة في العراق).
ولم يوضح بمن ستبدأ المحاكمات: بالرئيس العراقي السابق صدام حسين والمسؤولين ال11 الآخرين المعتقلين لدى القوات الامريكية او بسائر المعتقلين الذين وردت اسماؤهم في لائحة ال التي اعدتها سلطة الاحتلال.
وذكر علاوي أن السلطة المؤقتة التزمت مع انتقال السيادة في 30 حزيران - يونيو (الاسراع بالمحاكمة).ولفت إلى ان اجراءات تشكيل المحكمة الخاصة (معقدة) خصوصا وانها (تتم بإشراف دولي). وقال (بعد ان انتهينا من سلسلة الاجراءات والتعيينات نقول بثقة انها ستبدأ الاسبوع القادم).
وأضاف (ستبدأ المحاكمات الاسبوع القادم بشكل متدرج ومستمر بحق هؤلاء الذين ارتكبوا جرائم بحق العراق).
كما كشف علاوي ان قوات الامن العراقية اعتقلت ابن عم الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في مدينة الفلوجة التي شهدت معارك طاحنة الشهر الماضي بين القوات الامريكية والمسلحين.
وقال علاوي ان عناصر النظام السابق وخاصة القوى الرئيسية في كيانات صدام لا تزال تريد إلحاق الضرر بالعراق والعراقيين.
وأضاف ان (القوات العراقية اعتقلت الاسبوع الماضي عزالدين مجيد (ابن عم صدام حسين) ان صح التعبير متلبسا في مدينة الفلوجة).
وعلى الصعيد نفسه قال رئيس الوزراء العراقي ان قواته قد تمكنت من قتل مساعد كبير لابومصعب الزرقاوي يدعى حسن ابراهيم فرحان واعتقلت كذلك مساعدين آخرين له.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved