Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

أفضل لاعب في خليجي 16 أفضل لاعب في خليجي 16
محمد سالمين أحد أفضل اللاعبين الخليجيين

فرض البحريني محمد أحمد سالمين نجم العربي القطري نفسه واحدا من ابرز اللاعبين في منطقة الخليج العربي بفضل مستواه الرائع وأدائه الراقي الذي ظهر به خلال الاعوام القليلة الماضية.
وخاض سالمين، البالغ من العمر 24 عاما، اكثر من40 مباراة دولية مع المنتخب، وكانت انطلاقته امام عمان في (خليجي 14) في البحرين عام 1998م.
واكتسب سالمين موهبته الكروية من والده أحمد سالمين نجم نادي المحرق والمنتخب البحريني السابق وصاحب أول هدف في دورات الخليج (خليجي 1) التي انطلقت من ارض البحرين عام 1970م.
وينسب محمد سالمين الفضل في اكتشافه إلى والده الذي يعتبر المعلم والمدرب الاول له منذ ان كان شبلا في صفوف مدرسة الكرة في المحرق، ومن هناك سطع نجمه فتألق مع الفرق السنية في احد اعرق الاندية الخليجية.
وكانت انطلاقته الرسمية الاولى مع منتخب البحرين للناشئين الذي شارك في نهائيات كأس آسيا وتأهل منها إلى كأس العالم للناشئين التي استضافتها مصر عام 1997، وبعدها شارك مع منتخب الشباب والمنتخب الاولمبي حتى وصل إلى المنتخب الاول في عام 1998م.
يمتاز محمد سالمين باجادته اللعب في جميع المراكز في منطقة العمليات بوسط الملعب ولديه المهارات العالية في المراوغة والتسديد بالقدم اليمنى، ويتألق في صناعة الاهداف، ويتمتع ببنية جسمانية قوية حيث يبلغ وزنه 79 كيلوغراما وطوله 184 سم.
وتعد مشاركة سالمين في بطولة امم اسيا الاخيرة التي اقيمت في الصين ابرز الانجازات التي حققها مع منتخب بلاده الذي كان قاب قوسين او ادنى من بلوغ المباراة النهائية، بالاضافة إلى مشاركته في (خليجي 16) في الكويت التي حصل فيها على لقب افضل لاعب في الدورة بعد ان ساهم في حصول البحرين على المركز الثاني.
ومن ابرز الالقاب التي حققها سالمين إلى جانب لقب افضل لاعب خليجي في الدورة الماضية، لقب افضل لاعب اسيوي في شهر فبراير 2002، اما على المستوى المحلي فحقق العديد من الالقاب مع المحرق ابرزها افضل لاعب في موسم 2001 وهداف الدوري الممتاز في موسم 1999 -2000م.
خاض سالمين تجربة الاحتراف للمرة الاولى بعد كأس اسيا عندما
ضمه العربي القطري إلى صفوفه هذا الموسم في صفقة وصلت إلى330 الف دولار، فلعب إلى جانب الهداف الارجنتيني الدولي الشهير غابرييل باتيستوتا وبقيادة المدرب الالماني وولفغانغ سيدكا الذي سبق ان اشرف عليه عندما كان مدربا لمنتخب البحرين قبل عامين.
ويرى سالمين ان بطولات الخليج لها طابعها الخاص والمميز
ويتمنى ان تحقق البحرين لقب هذه الدورة.
وقال النجم البحريني (المنافسة صعبة وقوية ولا يمكن التكهن بالفائز، فهناك اكثر من منتخب مرشح للقب)، واضاف (المنتخب البحريني يعد من اقوى المرشحين للقب الخليجي هذه المرة ولكن الهدف الحقيقي الذي نصبو اليه هو بلوغ نهائيات كأس العالم في المانيا).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved