Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الريـاضيـة"

حفل رائع بمشاركة الجماهير الخليجية حفل رائع بمشاركة الجماهير الخليجية
أمير دولة قطر افتتح دورة الخليج
تعادل قطري مثير مع الإمارات في اللحظات الحاسمة

افتتح سمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم.. وذلك بنادي السد الرياضي حيث اشتمل على العديد من الفقرات المبهرة استغرقت 45 دقيقة لعبت فيه الإضاءة والجماهير التي ملأت أرجاء الملعب الذي يتسع لحوالي 18 متفرجا دورا أساسيا.
وكانت الفرقة الموسيقية العسكرية قد احتلت موقعها في ارض الملعب الذي توسطه مجسم عبارة عن شاشة عرض ذات ستة أضلاع قبل أن تقدم رقصة العارضة التراثية لوحة فنية تلاها عزف النشيد الوطني.
أعقب ذلك إظلام أرجاء الملعب مع إضاءة القناديل التي انتشرت في كافة المدرجات ايذانا ببدء العرض الفني لحفل الافتتاح والذي اشتمل على العديد من الفقرات واللوحات الفنية اضافة إلى عرض سينمائي قدم تاريخ دورات الخليج منذ انطلاقها عام 1970 بمملكة البحرين.
ومثلت اشعة الليزر امواج البحر التي غطت ارضية الملعب رافقها دخول شعار البطولة (صديفي) وهو عبارة عن صدفة بحرية قدمت عرضا غنائيا شارك فيه طلبه المدارس والجمهور الغفير الذي حضر الافتتاح حيث قدم الاهازيج التي يطلقها عادة مشجعو كل دولة مشاركة في البطولة.
واعقب ذلك تقديم عروض سينمائية تمثل النهضة العمرانية التي تشهدها دولة قطر. وألقى سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاهلية القطرية كلمة اللجنة المنظمة للبطولة والتي كانت عبارة عن قصيده شعرية ترحيبية بحضرة صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد تطرق فيها إلى الترحيب كذلك بالدول المشاركة بالبطولة.
وعقب مراسم رفع علم الدورة القى قائد المنتخب القطري عامر الكعبي ومعه لاعبو الدول المشاركة في كافة الالعاب المصاحبة قسم الدورة. ثم تفضل حضرة أمير قطر باعلان الافتتاح الرسمي لدورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والالعاب المصاحبة متمنيا لجميع المنتخبات المشاركة في الدورة النجاح والتوفيق ومرحبا بعودة المنتخب العراقي الشقيق للمشاركة في دورات كأس الخليج.
قطر* الامارات
بعد ذلك جرت المباراة الأولى في الدورة حيث انتزع المنتخب القطري لكرة القدم تعادلاً صعباً من نظيره الإماراتي بهدفين لكل منهما في المباراة الافتتاحية لدورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم التي جمعتهما امس الجمعة بأستاد قاسم بن حمد بنادي السد.
جاء هدفا الامارات أولاً من ركلة جزاء سجلها سبيت خاطر قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول للمباراة وفي الدقيقة 39 من الشوط الثاني أحرز إسماعيل مطر الهدف الثاني فيما أحرز وليد جاسم الهدف الأول لقطر في الدقيقة 44 من الشوط الثاني وجاء هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من تسديدة لوسام رزق.
وكان الفريق القطري قد أخفق في ترجمة ركلة جزاء لصالحه في الدقيقة الحادية عشرة من الشوط الثاني إلى هدف حيث تصدى حارس الإمارات وليد سالم إلى تسديدة وسام رزق.
عمان * العراق
فجّر المنتخب العماني لكرة القدم أولى مفاجآت دورة كأس الخليج السابعة عشرة لكرة القدم والألعاب المصاحبة التي بدأت أمس بالعاصمة القطرية الدوحة بفوزه على الفريق العراقي العائد لدورات الخليج بثلاثة أهداف مقبال هدف واحد في المباراة التي جمعتهما أمس بالمجموعة الأولى.
أحرز أهداف عمان عماد الحوسني في الدقيقتين 28 و47 وخليفة عايد في الدقيقة 49 فيما جاء الهدف الوحيد للعراق في الدقيقة 56 بواسطة رزاق فرحان.وكان الفريق العماني هو الأفضل طوال المباراة نظراً للسرعة الفائقة التي اعتمدها اللاعبون في متابعة الكرات والانقضاض على الخصم في وسط ملعبه مع عدم ترك المساحات الكافية لمهاجمي العراق.ولم تفلح محاولات العراق في تعديل النتيجة في الوقت المتبقى من اللقاء في الوقت الذي لم يركن فيه الفريق العماني إلى الأسلوب الدفاعي للمحافظة على تقدمة مطبقا مقوله ان خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ونجح في تهديد المرمى العراقي مرات عديدة مع عدم إغفال الجانب الدفاعي الذي تحمل العبء الأكبر في الدقائق الأخيرة للقاء.
وكان المنتخب القطري قد تعادل 2-2 مع نظيره الامارات ليتصدر الفريق العماني فرق المجموعة برصيد ثلاث نقاط يعقبه قطر والامارات في المركز الثاني ولكل منهما نقطة واحدة فيما جاء الفريق العراقي رابعاً دون نقاط.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved