Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "تغطية خاصة"

(الجزيرة) حضرت الحفل في دبي وشاركت في الفعاليات (الجزيرة) حضرت الحفل في دبي وشاركت في الفعاليات
هوندا اليابانية تدشن سيارتها الجديدة (أوديسي 2005) من فئة الميني فان

  دبي - محمد إبراهيم العبيد:
في حفل كبير تم دعوة (الجزيرة) لحضوره أقامت شركة هوندا اليابانية في الخامس من ديسمبر بدبي حفلاً لتدشين سيارتها ال (ميني فان) الجديدة بالكامل أوديسي 2005م في خطوة لتعزيز رصيد الشركة في أسواق المنطقة ضمن فئة ال (ميني فان) .
وقد حضرت (الجزيرة) فعاليات الحفل الرئيسي الذي أقيم في فندق حياة دبي والنشاطات المقامة على هامشه ورصدت ما تم تقديمه من معلومات حول الشركة وسيارتها الجديدة من خلال المؤتمر الصحفي الذي تضمنته المناسبة.
صفات مميزة
يأتي طرح هوندا أوديسي 2005 الحائزة على عدة جوائز عالمية هامة، لما سبق من عائلة سيارات هوندا العالية الأداء، والتي تجمع بين العديد من الصفات المميزة من حيث الأسلوب الفخامة، الابتكار، القيادة المريحة، الأناقة والسلامة. ولقد صرح احد المسؤولين الكبار في هوندا، أن هوندا أوديسي 2005، التي أعيد تصميمها بالكامل تؤمن للسائقين قيادة ذات أسلوب مختلف تماما لجهة الراحة، بعد أن تم إدخال تقنيات حديثة لجهة القيادة المريحة، والسيطرة الكاملة والعملانية.
وعما تضيفه أوديسي 2005 إلى عالم ال (ميني - فان) صرح يوكيو هوندا، مدير عام هوندا الشرق الأوسط قائلاً: اينما حلت تشكل هوندا أوديسي تعبيراً جريئاً بأسلوبها. وأضاف: مع النمو المنتظم الذي يشهده قطاع ال (ميني - فان) عالمياً، خضعت أوديسي 2005 لتحسينات جديرة بالاعتبار لتلبي كافة احتياجات ومتطلبات الراغبين في سيارات ال (ميني - فان) .
ولقد تخطت هوندا أوديسي 2005 الحواجز ليس فقط لجهة المقاييس لأداء ال (ميني - فان) أي السلامة، المساحة، الراحة، الاقتصاد بالوقود والعملانية - بل ذهبت لأبعد من ذلك باتجاه تأمين تجربة شخصية تشكل متعة فعلية للسائق والركاب على حد سواء فمع أوديسي ولد مفهوم جديد لل (ميني - فان) حيث الاهتمام ينصب حتى على التفاصيل الصغيرة لأداء السيارة وظائفها ومميزاتها.
وبالطبع لم تتخل هوندا أوديسي 2005 عما يتوقعه المشتري التقليدي من سيارته، ألا وهو التصميم الذي يؤمن له مقومات السلامة، بل تعدته إلى مستوى ارفع تصميماً، ابتكاراً وأناقة، ومما لا شك فيه أن هذه الإضافات تعزز من جاذبية السيارة لجهة التقنية، الأداء، التصميم والابتكار.
أوديسي.. الأفضل
وأضاف السيد هوندا في حديثه خلال المؤتمر الصحفي: لطالما برهنت منطقة الشرق الأوسط أنها من أفضل الأسواق تقبلا لهذا النوع من السيارات التي تتصف بتعدد استعمالاتها وأناقتها، ولقد صممت هوندا أوديسي خصيصا لتتلاءم ونمط الحياة السائد في المنطقة، مع تأمينها الراحة التامة لا سيما وأنها السيارة الأمثل للعائلة الكبيرة.
ولقد تم اختيار أوديسي كافضل سيارة مني - فان عن فئتها، كما حصلت على العديد من الجوائز المهمة بما فيها ولـ 6 مرات جائزة ALL-Star من مجلة أوتوموبيل، جائزة أكثر ميني - فان اقبالاً من مجلة Edmunds، جائزة (أفضل ميني - فان) من مجلة Money Magazine جائزة (أفضل ميني - فان قيمة) من مجلة Smart Money وسواها من الجوائز الأخرى.
تأتي هوندا أوديسي 2005 بفئتين: فئة EXI المجهزة تجهيزاً تاماً وفئة EXL الراقية (جلد من الداخل) وللحفاظ على مكانتها الريادية في الأسواق، تم إعادة تصميم أوديسي 2005 بالكامل مع تعزيز التصميم، التقنية والأداء.
ولقد تم هندسة أوديسي 2005 بحيث باتت قيادتها على غرار سيارة السيدان الأوروبية الراقية، فهي متفوقة في القيادة، الراحة والتحكم على الطرقات. ويمتاز محركها الجديد بقوته وفعاليته، مع استهلاك افضل للوقود والحد من الانبعاثات، تأتي أوديسي 2005 مع ناقل سرعة أوتوماتيكي بخمس سرعات، يؤمن السلاسة والفعالية أثناء القيادة بفضل تحكم نظام Drive- By-Wire .
كما جهزت هوندا أوديسي 2005 بأحدث محرك V6 طراز VTEC سعة 3.5 لترات يولد 255 حصاناً أي بزيادة 15 حصانا عن أوديسي 2004م، محرك VTEC مبني على احدث التقنيات في عالم السيارات لتحقيق أعلى نسبة على مستوى السرعة، الأداء، الاقتصاد في الوقود والحفاظ على البيئة.
هيكل جديد وتعليق مطور
إن ما يمنح أوديسي 2005 صفة سيارة السيدان، هو هيكلها الجديد ونظام التعليق المطور فهي تمتص الصدمات وتمنح سائقها شعورا بالثبات على الطرقات والمزيد من التحكم لا سيما أثناء القيادة في ظروف غير مواتية كاشتداد الريح، أو على الطرقات الوعرة، مع الحفاظ على السلامة.
وبالإضافة إلى كافة مميزات الراحة، الأداء ومقومات السلامة، فان روعة التصميم الداخلي لأوديسي تتلاءم وسيارات السيدان الفخمة، فهي تلبي احتياجات جيل جديد من سائقي ال (ميني - فان) الباحثين عن المزيد من الرقي، مقومات السلامة، الإفادة والراحة، تضم مقصورة أوديسي 2005 لوحة عدادات جذابة، نحتت بطريقة فنية، قسمت بأسلوب أنيق، ضمن قالب صنع بدقة مما يضفي المزيد من الأناقة على تصميمها الداخلي.
وللراغبين في التمتع بالهدوء والراحة، فان هوندا أوديسي 2005 الجديدة أثبتت تفوقها على أي سيارة أخرى في فئتها. وللمزيد من مساحة التخزين أضيفت صينية دوارة بين الصف الأول والصف الثاني ولسهولة اكبر للوصول إلى الصف الثالث تم اعتماد تقنية العبور الانزلاقي لمقاعد الصف الثاني الشبيهة بتلك المتوفرة في سيارات البابين.
وتتميز مقصور أوديسي 2005 برحابتها، وراحة الجلوس في الصفوف الثلاثة، ويساهم في ذلك تجهيزها بصينية تخزين في أرضية السيارة مع تصميم داخلي رائع ومميزات على غرار نظام التحكم بالمناخ الثلاثي الأقسام وفتحة سقف كهربائية؛ مما يضفي على أوديسي مستوى جديداً من الفخامة.
وإلى جانب المميزات السابقة، فان أوديسي فئة EXI تتمتع بنظام أوتوماتيكي مزدوج للتحكم في المناخ (مع لوحة عرض رقمية) بحيث يؤمن حرارة ثابتة يتم اختيارها مسبقا وعلى حدة، للسائق والراكب الأمامي كما باستطاعة ركاب الصف الثالث اختيار الحرارة التي يرغبون بها والتحكم بالهواء يدويا بمعزل عن مناخ القسم الأمامي من السيارة.
وكما ارتبط اسم هوندا بالنوعية العالية، وبالسيارات التي يعتمد عليها ويجد مقتنوها متعة في قيادتها، فإن الشركة ملتزمة أيضا بتأمين سيارة تتصف بكافة مقومات السلامة على الطريق، فإن الأداء الرياضي ل أوديسي، لا يلغي تصميمها بطريقة متطورة على صعيد السلامة، ومن هذا المفهوم فإن أوديسي تتضمن مقومات سلامة متطورة تأتي كتجهيزات قياسية للفئتين EXL, EXI التي لا تتوفر في سيارات ال (ميني فان) الأخرى.
ومن مميزات السلامة نظام VSAR الذي يعزز ثبات السيارة عند الانعطاف الشديد عبر توزيع قوة الكبح أوتوماتيكيا على العجلات الأربع وهذا النظام متوفر في كافة فئات أوديسي كون (السلامة للجميع) جزءاً من التزامات هوندا.
أما تجهيزات السلامة المتطورة مع أوديسي 2005 تكمن في نظام الوسائد الهوائية المزدوجة الأمامية والجانبية SRS، مما يؤمن الحماية القصوى للسائق والراكب الأمامي من إصابات الحوادث، لا سيما منطقة الرأس والصدر. كما أن صلابة الهيكل تؤمن حماية أكبر بنسبة 20% عند التصادم وبالتالي تأمين المزيد من السلامة.
وتتضمن أوديسي الجديدة وسائد ستارية جانبية على امتداد الصفوف الثلاثة، مع جهاز استشعار ذكي، هو الأول من نوعه في هذه الفئة من السيارات، كما انه قياسي في سيارة أوديسي الجديدة، ففي حال انقلاب السيارة على سقفها، يقوم جهاز الاستشعار بتحديد قوة الصدمة لإطلاق الوسائد الستارية وحماية الركاب.
كما تؤكد أوديسي على التزام هوندا بفلسفتها الداعية إلى حماية البيئة، وذلك بإطلاقها أجهزة جديدة وإدخالها محركات متطورة وتقنيات تحد من الانبعاثات المضرة بالبيئة. ليس هذا فحسب فإن مهندسي هوندا وضعوا نصب أعينهم أهمية إعادة التدوير - ما يزيد عن 90% من مكونات قطع أوديسي 2005 مصنوعة من مواد تم تدويرها.
الجدير بالذكر أن شركة هوندا موتور المحدودة تطور وتنتج وتصنع مجموعة متنوعة من المنتجات بدءا بالمحركات الصغيرة المتعددة الاستعمالات ووصولا إلى السيارات الرياضية معتمدة تقنية فائقة الجودة والفعالية، ولقد بلغت مبيعات محركات هوندا عالمياً في نهاية شهر مارس 2004م حوالي 17.2 مليون محرك، كما تدير الشركة شبكة عالمية يقدر عددها ب 441 هيئة ومؤسسة فرعية تابعة لها. تتوزع مصانع هوندا ال 120 في 30 بلدا حول العالم التي تقوم بتزويد الدول الصناعية عالمياً بقطع غيار هوندا. وتتوزع أعمال الشركة على ثلاثة أقسام: الدراجات النارية، والسيارات ومنتجات الطاقة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved