Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "صدي العلوم"

الجامعة في أسبوع الجامعة في أسبوع

الجامعة تشارك في الانتخابات البلدية
تفاعلت جامعة الأمير سلطان مع الانتخابات البلدية التي بدأت المرحلة التمهيدية لها في مدينة الرياض قبل نحو من أسبوعين، وحث مدير الجامعة الدكتور أحمد بن محمد السيف أعضاء هيئة التدريس السعوديين والطلاب على المساهمة فيها باعتبارها عملاً وطنياً يسهم في تقدم البلاد وازدهار الخدمات البلدية فيها.
وكان حرم الجامعة قد شهد عقد الاجتماع الأول للجنة المكلفة بالإشراف على الانتخابات البلدية برئاسة سمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف آل مقرن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، تم فيه مناقشة مسيرة العملية الانتخابية في مختلف أحياء مدينة الرياض في أيامها الأولى وتقييم خطواتها نحو الأمام. الجامعة تنظم أسبوعاً صحياً
ومن ناحية أخرى ونظمت الجامعة أسبوعاً للتوعية الصحية بين طلاب الجامعة والمجتمع ، نبّه إلى دور الوقاية الصحية والفحص الطبي في الوقاية من الأمراض، في وقت كثرت فيه الأدواء بين مختلف الشرائح من أبناء الوطن، برعاية من البنك السعودي للاستثمار. وأرشد الأسبوع (مجتمع الجامعة) من طلاب وأعضاء هيئة التدريس وإداريين بالإضافة إلى الذين يمارسون رياضة المشي حول حرم الجامعة بأعداد كبيرة ؛ أرشدهم إلى حسن التغذية وسبل الوقاية من أمراض السكري والسرطان وضغط الدم ،فيما وفرت المستشفيات المشاركة في الأسبوع خدمات الفحص الطبي، واستقبال الراغبين في التبرع بالدم.
وكانت أربع جهات طبية قد شاركت في الأسبوع هي: مدينة الأمير سلطان للخدمات الانسانية، ومستشفى الملك فيصل التخصصي، ومستشفى الملك خالد الجامعي، ومستشفى الملك عبد العزيز الجامعي أيضا.
واختتم الأسبوع الصحي الذي تضمن محاضرات وبرامج موجهة للطلاب والطالبات نشاطه بوجبة غداء دعت إليها الجامعة الطلاب وكافة منسوبيها.
كلية البنات أيضا تتفاعل
مع الأسبوع الصحي
وفي كلية البنات تفاعلت الأقسام مع الأسبوع الصحي بالكلية الذي دشنته عميدة الكلية الدكتورة فادية الصالح من جانبها، وقام وفد من مستشفى الملك عبد العزيز بإجراء فحوصات الدم ونسبة السكر لطالبات الكلية، وقاموا بالرد على استفسارات الطالبات وتوزيع النشرات الموضحة لطرق الوقاية من الأمراض المنتشرة في المجتمع السعودي كالسمنة والسكر والضغط.
75 من طلاب الجامعة يتبرعون بدمائهم
من جهة أخرى قاد مركز شؤون الطلاب بالجامعة حملة للتبرع بالدم على هامش الأسبوع الصحي بالجامعة أسفرت عن تبرع (75) طالباً وإدارياً بالجامعة بكميات من الدم للمتضررين، وقدم المركز هدية فورية لكل الذين شاركوا في عملية التبرع بالإضافة إلى السحب على جوائز عبارة عن عدد من الجوالات، قصر مجال المنافسة فيها على المتبرعين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved