Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

بيان للداخلية: بيان للداخلية:
القصاص لقاتلين عراقيين استدرجا مواطناً وأطلقا النار عليه

* عرعر - واس:
أصدرت وزارة الداخلية أمس بياناً حول تنفيذ حكم القصاص بأحد الجناة فيما يلي نصه:
بيان من وزارة الداخلية
قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمنواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى}. وقال تعالى: {وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}. أقدم كل من فليح بن نزال بن رحيم الزيادي ومفيد بن محمد بن عبدالكريم المشاهدي عراقيي الجنسية على استدراج لافي بن فرحان بن فريح العنزي سعودي الجنسية إلى خيمتهما بعد أن شاهدا معه نقوداً، ثم قاما بتكتيفه وطعنه عدة طعنات وإطلاق النار عليه من مسدسه حتى أردياه قتيلاً وأخذا ما معه من مال.
وبفضل من الله سبحانه وتعالى تم القبض على الجانيين المذكورين وأسفر التحقيق معهما عن إدانتهما بما نسب إليهما شرعاً وبإحالتهما إلى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحق مفيد بن محمد بن عبدالكريم المشاهدي صك يقضى بقتله حداً وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر أمر سامٍ بإنفاذه وتم إنفاذ ما تقرر بحقه في حينه.
كما صدر بحق فليح بن نزال بن رحيم الزيادي صك يقضى بقتله قصاصاً مؤجلاً إلى حين بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهما مع جميع الورثة بإنفاذ القصاص وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، ثم الحق أخيراً بصك الحكم بثبوت بلوغ ورشد القاصرين من الورثة ومطالبتهم مع جميع الورثة بإنفاذ القصاص بقاتل مورثهم وصدق ذلك من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي الكريم رقم 4 - 278 - م في 18-6-1425هـ بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ القصاص بالجاني فليج بن نزال بن رحيم الزيادي عراقي الجنسية أمس الجمعة الموافق 27-10-1425هـ بمدينة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية.
ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين وسفك دمائهم أو يسلب أموالهم دون هوادة وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved