Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

غداً .. بالتعاون مع كلية دار الحكمة للبنات بجدة غداً .. بالتعاون مع كلية دار الحكمة للبنات بجدة
الأميرة سارة العنقري ترعى تكريم الفائزات في مسابقة الإعجاز العلمي في القرآن

* جدة - نانا السقا:
ترعى حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة الأميرة سارة بنت عبدالمحسن العنقري غداً الأحد حفل تكريم المشاركات والفائزات في المسابقة الأولى عن الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والتي نظمتها اللجنة النسائية للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة بالتعاون مع كلية دار الحديث للبنات بجدة وذلك في قاعة الأمير بندر بن سلمان بالكلية.
وأكدت عميدة كلية دار الحكمة بجدة الدكتورة ابتسام فكهاني على أهمية إقامة مثل هذه المسابقات التي توضح صور الإعجاز في القرآن والسنة من خلال العديد من البحوث التي قدمت من طالبات في المرحلة الثانوية والجامعية.
وقالت إن مشاركة كلية دار الحكمة في تنظيم مثل هذه المسابقات العلمية والثقافية تأتي في اطار اهتمامها بتشجيع الطالبات على البحث في مخلوقات الله وأن القرآن الكريم وضع المبادئ والأسس القويمة من أجل بناء حياة الانسان وأن هناك العديد من صور الإعجاز العلمي في حياتنا اليومية لا بد من التفكر والتدبر بها وشكر الله على ما أنعم به على الانسان من نعم لا تعد ولا تحصى.
من جهتها أوضحت رئيسة اللجنة النسائية في الهيئة العالمية للإعجاز العلمي المشرفة على المسابقة ريم الخريجي أن الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة هي إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي والتي تسعى لإظهار أوجه الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية ودعم البرامج والأبحاث في هذا المجال وتوجيه الكوادر العلمية النسائية للاهتمام بالبحوث والدراسات في الإعجاز العلمي إلى جانب إقامة دورات تدريبية لإعداد الكوادر المؤهلة لنشر العلم والدين.
وقالت إن الهيئة قامت بالتعاون مع كلية دار الحكمة للبنات بجدة لإقامة حفل تكريم المشاركات والفائزات في مسابقة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة النبوية الشريفة حيث تم اختيار خمس متسابقات من بين 25 متسابقة لعمل عرض تقديمي باستخدام الحاسب الآلي مثل برنامج بوربوينت والفلاش مدعماً بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية في عدد من الموضوعات منها الإعجاز العلمي في خلق الانسان وعالم البحار والفلك والنبات والحيوان وغير ذلك من صور الإعجاز التي جاء بها القرآن الكريم.
وعبّرت ريم الخريجي عن سعادتها وسرورها بتشريف الأميرة سارة العنقري لتكريم الطالبات في هذه المسابقة منوهة بالتبرع الذي قدمته من أجل تكريم هؤلاء الطالبات لإنجازاتهن العلمية. وأكدت أن ذلك ليس بمستغرب من حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة التي كانت ولا تزال تدعم الطالبات المتفوقات والمبدعات من أجل المزيد من العمل لخدمة هذا الوطن وبناء حضارته للوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة علميا وتقنيا.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved