Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

افتتح العديد من الفعاليات افتتح العديد من الفعاليات
الأمير فيصل بن خالد يدشن المهرجان الشتوي السياحي برجال ألمع في إطار جولته التفقدية

* رجال ألمع - عبدالله الهاجري:
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي فعاليات ملتقى ألمع الثقافي الشتوي والمشتمل على العديد من المناشط الثقافية والتراثية والاجتماعية وذلك حين رعى سموه مساء أمس الاول الخميس انطلاق تلك الفعاليات والتي تستمر لمدة اربعة اشهر بمحافظة رجال ألمع بعسير.
وفي بداية الحفل والذي كانت بداية من جامع الشعبين القى الدكتور زاهر بن عواض الألمعي محاضرة بعنوان (الامن واثرة في بناء الامم) حيث تحدث عن الامن واثره الاجتماعي والاقتصادي والنفسي في بناء الامم وازدهار حضارتها وتطرق إلى مفهوم الامن الشامل للمجتمعات وكيفية الحفاظ عليه من ايدي العابثين والمنحرفين. واستعرض المحاضر اهم الاسباب التي تدعو للمحافظة على النعم التي انعم الله بها علينا.
بعد ذلك حضر سمو نائب أمير منطقة عسير حفل اهالي محافظة رجال ألمع الذي اقيم بمركز البلدية الحضاري. وقد اقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بالمركز الحضاري بالمحافظة بدئ بالقرآن الكريم ثم القى محافظ رجال ألمع مسفر بن حسن الحرملي كلمة رحب فيها بسمو نائب أمير منطقة عسير مبينا ان هذه الزيارة تدل على عمق التواصل والمحبة بين القيادة وشعبها.
وأفاد أن فعاليات ملتقى ألمع الثقافي الشتوي سيستمر قرابة اربعة اشهر وسيشهد اقامة العديد من المناشط الثقافية والتراثية والاجتماعية المتنوعة التي تسعد الزائر باذن الله وتساعد في التنوع السياحي للمنطقة بشكل عام وللمحافظة بشكل خاص.
اثر ذلك القيت قصيدتان شعريتان بهذه المناسبة.
ثم القى الدكتور رشيد بن حسن الألمعي كلمة أهالي المحافظة قدم فيها الشكر والتقدير لسموه على هذه الزيارة وافتتاحه الملتقى الثقافي وتشريفه حفل الاهالي وتفقد اوضاع المحافظة واهاليها والوقوف عن كثب على احتياجاتها.
وفي ختام الحفل تسلم سمو الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز عددا من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.
عقب ذلك حضر سموه حفل العشاء الذي اقيم بهذه المناسبة وذلك بمقر مركز البلدية الحضاري بالمحافظة. بعد ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير للحفل الشعبي الذي اقيم بساحة (قرية رجال) الشعبية بالمحافظة.
ولدى وصول سموه قام بجولة داخل ارجاء القرية شملت السوق الشعبي والمكتبة التراثية ومتحف ألمع ومعرض الكتاب ومعرض التصوير الفوتوغرافي حيث اطلع سموه على محتوياتها واستمع إلى شرح عن الاهداف التي اقيمت من اجلها.
اثر ذلك بدئ الحفل الشعبي الذي اقيم بهذه المناسبة والتي بدأت بتكريم رمزين ثقافيين حيث كرم سموه كلا من الدكتور زاهر عواض الألمعي والدكتورة زهرة ابو حليمة الألمعي. كما القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة تلا ذلك حوار مسرحي ثقافي هادف ثم شاهد الجميع اوبريت عشق الوطن للشاعر عبدالله الشريف واداء عباس ابراهيم صاحبها العديد من العروض الشعبية والتي يشتهر بها المنطقة حيث شاركهم سموه فيما اضاءت سماء ألمع بعروض للالعاب النارية. إثر ذلك سلم سموه عددا من الجوائز للفائزين كما تسلم عددا من الهدايا التذكارية بهذة المناسبة.
وعقب نهاية الزيارة عبر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير عن سعادته البالغة بهذه الزيارة لمحافظة رجال ألمع. وقال سموه في تصريح صحفي (لقد وجدت اهل رجال ألمع رجالاَ على مسماهم بكرمهم وحبهم واخلاصهم وولائهم ومشاعرهم الفياضة التي لمستها منهم).
وأوضح سموه في رده على سؤال حول لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير ان هناك تشكيل جديد لها وسوف يتم تقليص عددها إلى (14) شخصا فقط وسيكون هناك امين عام جديد للجنة سيتم الاعلان عنه في حينه.
واختتم سموه تصريحه مبينا انه سيقوم في شهر محرم القادم ان شاء الله تعالى بزيارة إلى كل من محافظات محايل عسير والمجاردة بمنطقة عسير وذلك ضمن زيارات سموه التفقدية لمحافظات المنطقة عموما.
ورافق سموه في جولته معالي الوزير الدكتور سعود المتحمي و مدير عام التربية والتعليم بمنطقة عسير مهدي الراقدي ومدير عام الشئون البلدية والقروية بمنطقة عسير حمدان العصيمي وعدد من المسئولين بمنطقة عسير.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved