Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

حصار أمريكي لـ 5 قرى عراقية وحزب البعث يعيد تنظيم صفوفه حصار أمريكي لـ 5 قرى عراقية وحزب البعث يعيد تنظيم صفوفه
تمديد مهلة تقديم اللوائح الانتخابية لـ 15 ديسمبر

* بغداد - الوكالات:
مددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس الجمعة مهلة تقديم اللوائح الانتخابية للمرشحين في كل العراق إلى 15 كانون الأول - ديسمير للمشاركة في الانتخابات العامة المقررة في 30 كانون الثاني - يناير.
وقال فريد أيار الناطق باسم المفوضية: بناء على طلب العديد من الأحزاب السياسية قررنا تمديد مهلة تقديم اللوائح الانتخابية، موضحاً بأن المفوضية تلقت حتى الآن 55 قائمة انتخابية تضم 1337 مرشحاً للمشاركة في انتخاب المجلس الوطني المؤقت الذي يضم 275 عضواً.
وأكّد أيار أن المهلة الجديدة ستمنح المزيد من الوقت للكيانات السياسية لتكوين قوائم مرشحيها وتشكيل الائتلافات، مشيراً إلى أن هذا التمديد هو الأخير لأن طباعة أوراق الاقتراع تبدأ في 15 كانون الأول - ديسمبر.
من جهة أخرى أعلن عيسى سيد جعفر مسئول المكتب السياسي بحركة حزب الله العراقي أن ثلاثة من قياديي الحركة تم اغتيالهم بمنطقة الشعلة في العاصمة بغداد. واتهم جعفر أتباع النظام العراقي السابق بتنفيذ عملية الاغتيال.
على صعيد متصل فرضت القوات الأمريكية حصاراً مشدداً على خمس قرى بضواحي مدينة تل عفر شمال العرق في محاولة لاعتقال عشرات العناصر المسلحة التي تسللت إلى هذه القرى لشنّ عمليات ضد القوات الأمريكية والحرس الوطني العراقي. ووقعت اشتباكات عنيفة في القرى الخمس وتم على إثرها اعتقال خمسة عشر مواطناً عربياً, فيما أصيب جندي أمريكي بجروح خطيرة، إضافة لإصابة ثلاثة من المسلحين العراقيين بجروح. وقد شاركت طائرات مروحية أمريكية في هذه العمليات.
من ناحية أخرى بدأت كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي العراقي المنحل تنظيم صفوفها مجدداً على المستوى الإعلامي بعد انعقاد مؤتمر للبعثيين عقد مؤخراً وتم فيه انتخاب كل من تايه عبد الكريم ونعيم حداد للقيادة القطرية.
وقالت مصادر عراقية: إن الخطوة الأولى للقيادة الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي العراقي بعد تشكيل قيادته الجديدة كانت إصدار جريدة الثورة الناطقة باسم حزب البعث

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved