Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

شارون يدعو بيريز لتشكيل حكومة ائتلافية شارون يدعو بيريز لتشكيل حكومة ائتلافية
واشنطن توبخ إسرائيل لاعتداءات غزة

* القدس المحتلة - واشنطن - الوكالات:
فضَّلت واشنطن توجيه توبيخ إلى إسرائيل، لكن بطريقة مخففة، عقب قيام الطائرات الإسرائيلية بحملة اغتيالات جديدة ضد القيادات الميدانية الفلسطينية عندما استهدفت اثنين منهم دون الظفر بمقتلهم يوم الخميس في غزة، في وقت بات فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون قاب قوسين أو أدنى من بلوغ هدفه بتشكيل حكومة ائتلافيه مع حزب العمل، حيث وجه دعوة إلى الزعيم العمالي شيمون بيريز بهذا الصدد..
وفي تعليق على الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة يوم الخميس قالت الولايات المتحدة: إن على إسرائيل أن تنظر في عواقب أفعالها.
وقالت الخارجية الامريكية في رد على سؤال طرح خلال المؤتمر الصحفي اليومي (نحن نتفهم حاجة إسرائيل إلى الدفاع عن نفسها ضد الهجمات لكن يتعين على إسرائيل أن تنظر في عواقب أفعالها).
وحثت الخارجية الأمريكية (جميع الأطراف ولاسيما في هذا الوقت الذي يمثل فرصة للتقدم على التركيز في إجراءات لإنهاء العنف والإرهاب وتجنب الأفعال التي تؤدي إلى تصعيد التوتر وإثارة عقبات أمام تنفيذ خريطة الطريق). وفيما يتصل بمحاولات شارون مع حزب العمل فقد قدم عرضه إلى حزب العمل بتشكيل حكومة ائتلافيه خلال مكالمة تليفونية مع زعيم الحزب شمعون بيريز منافسه القديم بعد أن حصل على موافقة حزب الليكود الذي يتزعمه ليل الخميس الجمعة على إشراك حزب العمل في حكومة وحدة وطنية جديدة، تعمل بصفة خاصة على تنفيذ خطته للانسحاب من غزة

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved