Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "الاولــى"

مقتل أمريكيين وحزب البعث يعيد تنظيم صفوفه مقتل أمريكيين وحزب البعث يعيد تنظيم صفوفه
تمديد مهلة تقديم اللوائح الانتخابية لـ 15 ديسمبر

* سامراء - بغداد - الوكالات:
مددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق أمس مهلة تقديم اللوائح الانتخابية للمرشحين في كل العراق إلى 15 ديسمبر للمشاركة في الانتخابات العامة.
وقال فريد ايار الناطق باسم المفوضية (بناء على طلب العديد من الأحزاب السياسية قررنا تمديد مهلة تقديم اللوائح الانتخابية، موضحاً بأن المفوضية تلقت حتى الآن 55 قائمة انتخابية تضم 1337 مرشحاً للمشاركة في انتخاب المجلس الوطني المؤقت الذي يضم 275 عضواً.
وأكد ايار أن المهلة الجديدة (ستمنح المزيد من الوقت للكيانات السياسية لتكوين قوائم مرشحيها وتشكيل الائتلافات)، مشيرا إلى ان هذا التمديد (هو الأخير لأن طباعة اوراق الاقتراع تبدأ في 15 كانون الاول - ديسمبر). من جهة اخرى أعلن عيسى سيد جعفر مسئول المكتب السياسي بحركة حزب الله العراقي ان ثلاثة من قياديي الحركة تم اغتيالهم ببغداد. على صعيد متصل فرضت القوات الأمريكية حصارا مشددا على خمس قرى بضواحي مدينة تل عفر شمال العراق في محاولة لاعتقال عشرات العناصر المسلحة التي تسللت إلى هذه القرى لشن عمليات ضد القوات الأمريكية والحرس الوطني العراقي. ووقعت اشتباكات عنيفة في القرى الخمس تم على إثرها اعتقال خمسة عشر مواطنا عربيا فيما أصيب جندي أمريكي بجروح خطيرة اضافة لاصابة ثلاثة من المسلحين العراقيين بجروح.
كما قتل جنديان امريكيان وأصيب أربعة بجروح في الموصل امس الاول. من ناحية أخرى بدأت كوادر حزب البعث العربي الاشتراكي العراقي المنحل تنظيم صفوفها مجددا على المستوى الاعلامي بعد انعقاد مؤتمر للبعثيين عقد مؤخراً وتم فيه انتخاب كل من تايه عبد الكريم ونعيم حداد للقيادة القطرية.
كما قتل مسلحون نقيباً بالشرطة العراقية عند نقطة تفتيش وأطلقوا النار على ضابط بالحرس الوطني العراقي فأردوه قتيلاً بشمال العراق امس. وفي قضية الرهائن أطلق خاطفون أمس سراح سائقي شاحنات أحدهما من بنجلادش والآخر من سريلانكا بعد احتجازهما رهينتين في العراق لأكثر من شهر.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved