Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "متابعة "

د. صالح بن عبد الله المالك: د. صالح بن عبد الله المالك:
هذه هي أهداف المجلس البلدي

  قال الدكتور صالح بن عبدالله المالك عضو مجلس الشورى وعضو اللجنة العامة للانتخابات البلدية في إجابته على سؤال للجزيرة عن أهداف المجلس البلدي، قال: إن أهدافه كثيرة منها القانونية والاجتماعية، ومنها الاقتصادية والسياسية.
1- أن المجالس البلدية ستكون ذراعاً قانونية لرئيس البلدية - يستمد رئيس البلدية، وهو دائماً عضو في المجلس البلدي أو رئيس له سلطته من قرارات المجلس البلدي - ويتخذ تلك القرارات سنداً قويا يحميه من بعض العقبات الإدارية التي تقف في وجهه وفي طريق البلدية.
2- سيكون أعضاء المجلس البلدي درعاً قوياً للبلدية في حماية قراراتها أمام المواطنين لأن عضو المجلس سيكون له اتصال مع المواطنين constituents في دائرة انتخابه constituency إذ إنه يمثل همزة الوصل بين البلدية والمواطنين من جانب، وبين البلدية والمسؤولين في أجهزة الدولة المختلفة من جانب آخر.
3- يمكن تجييش و وتعبئة أعضاء المجلس البلدية لمساعدة البلدية في طلب اعتمادات المشروعات البلدية، وفي اقناع كثير من المؤسسات أو الأشخاص في دعم البلدية مادياً ومعنوياً.
4- الاستفادة من خبرات بعض الأعضاء في ايجاد صلات متعددة مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي والمراكز الاستراتيجية في دعم الدراسات والخطط والأبحاث التي يمكن أن تقوم بها البلدية.
5- الاستفادة من خبرات بعض الأعضاء المؤهلين فنياً أو علمياً أو في شؤون الحياة العامة لإثراء العمل البلدي بالمنتج المبتكر والابداع الجديد.
6- وضع الفكر الاقتصادي المخزون لدى بعض الأعضاء في ايجاد ينابيع متجددة من الايرادات المباشرة تمهيداً لاستغلال البلدية ذاتياً وعدم حاجتها إلى إعانات الدولة (الإيرادات غير المباشرة).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved