Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

بادكوك: المؤتمر يناقش المسئولية الاجتماعية للشركات ويُعقد للمرة الأولى على مستوى المنطقة بادكوك: المؤتمر يناقش المسئولية الاجتماعية للشركات ويُعقد للمرة الأولى على مستوى المنطقة
البنك الأهلي يشارك في المؤتمر الدولي للعلاقات العامة بدبي

* جدة - الجزيرة:
يشارك البنك الأهلي اليوم السبت في مؤتمر الجمعية الدولية للعلاقات العامة (ايبرا) السنوي والذي سيعقد للمرة الأولى على مستوى المنطقة برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ووزير الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر (كانون الأول) الحالي بفندق أبراج الإمارات بدبي.
غسان بادكوك مسئول أول العلاقات العامة بالبنك الأهلي الذي يُمثل البنك في المؤتمر أشار إلى أن (الأهلي) هو البنك السعودي الوحيد المشارك في المؤتمر وأن مشاركته في هذا الحدث الهام يأتي انطلاقاً من إدراك إدارة البنك العليا لأهمية هذا الحدث الدولي المتخصص في مجال أنشطة الاتصال والعلاقات العامة .. وأبان أن مشاركة البنك في المؤتمر تستهدف الاطلاع على أحدث التطبيقات المهنية في صناعة العلاقات العامة وتشكيل الرأي العام وتطوير الصور الانطباعية الإيجابية عن مؤسسات الأعمال. وأضاف أن المشاركين في المؤتمر سوف يناقشون التحديات التي تواجه هذه الصناعة التي تتزايد اهميتها يوماً بعد يوم.
وأشار بادكوك إلى أن هذه المشاركة تتيح فرصة قيمة للاطلاع على التجارب الدولية في هذا المجال وتوفر آفاقاً أرحب للمشاركين لتبادل الخبرات ووجهات النظر مع المتخصصين صُناع العلاقات العامة من مختلف المؤسسات الدولية الأمر الذي سيكون له مردوده الإيجابي نحو المزيد من الارتقاء على مختلف أنشطة العلاقات العامة بالبنك الأهلي.
وأجاب على سؤال حول نشأة الجمعية الدولية للعلاقات العامة بالقول إن فكرة إنشاء هذه الجمعية بدأت قبل 55 عاماً عندما ناقش عدد من المختصين مقترح تأسيس تنظيم دولي للعلاقات يحدد الأطر العامة والمبادىء الأساسية لتطبيقات أنشطة الاتصال في دول ذات خصائص وبيئات مختلفة ووضع المعايير والضوابط الضرورية لتطوير هذه الصناعة وتطبيقاتها المختلفة التي تؤثر بشكل كبير على سمعة المؤسسات وعلاقاتها بالمجتمعات التي تتواجد فيها.
واستطرد قائلاً إن الجمعية بدأت أعمالها في عام 1955م ويصل عدد أعضائها اليوم إلى ال (200) عضو من 91 دولة.
واختتم مسئول أول العلاقات العامة حديثه بالإعراب عن أمله في أن يُوفق المؤتمر في بلورة تصورات فعّالة وأفكار جديدة لمواجهة التحديات التي تواجهها العلاقات العامة وأن تثمر مداولاته عن تطور افضل لأساليب وتقنيات أنشطة الاتصال بشكل عام.
من جانب آخر إن هذا المؤتمر هو الأبرز من نوعه على المستوى الدولي ويشارك فيه هذا العام أكثر من 600 خبير ومتخصص دولي في مجال العلاقات العامة ينتمون إلى 98 دولة من كل من أوروبا وآسيا وأمريكا وافريقيا والشرق الأوسط. ومن المقرر أن يتصدر جدول أعمال المؤتمر مستقبل صناعة العلاقات العامة والاتصال الجماهيري على مستوى العالم كما سيتطرق إلى مناقشة عدة مواضيع من أبرزها المسئولية المؤسساتية تجاه المجتمعات (Corporate Responsibility) ودور العلاقات العامة في إدارة أزمات الشركات وأفضل التطبيقات التقنية في العلاقات العامة واستراتيجيات هذه الصناعة والقيم المُضافة التي ستعود على مؤسسات الأعمال نتيجة للتوظيف الأمثل لأنشطة وفعاليات العلاقات العامة.
ويعقب المؤتمر ورشة عمل تضم الكثير من الخبراء ويشارك فيها البنك الأهلي أيضاً وستناقش الأساليب الفعَّالة لتطوير دور الشركات لا سيما الكبرى منها في أنشطة الدعم الاجتماعي والإنساني وتعزيز فعّالية الاتصال التبادلي بوصفه أفضل السبل للتفهم المشترك ولترسيخ وتقوية الانطباعات الايجابية على المؤسسات .. وعلى هامش المؤتمر سيعقد مجلس إدارة الجمعية اجتماعه السنوي حيث سيناقش الخطط المستقبلية ومراجعة أنشطة الجمعية على مدى عام والاطلاع على المستجدات المتعلقة بعمليات التحديث والتطوير ومراجعة الأطر العامة التي تحكم أخلاقيات هذه الصناعة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved