Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

السلطات الإسرائيلية توقف مرشح الرئاسة الفلسطينية «الصالحي»بالقرب من القدس السلطات الإسرائيلية توقف مرشح الرئاسة الفلسطينية «الصالحي»بالقرب من القدس

* رام الله - الوكالات :
أوقفت السلطات الإسرائيلية مرشحاً لانتخابات الرئاسة الفلسطينية أمس واتهمته بضرب أحد عناصر حرس الحدود الإسرائيليين على حاجز بري كما أفاد بيان أصدره حزبه.
وأوقف المرشح بسام الصالحي المرشح للرئاسة الفلسطينية عن حزب الشعب (شيوعي سابقاً) على حاجز الرام في الضفة الغربية بالقرب من القدس بعد أن منع من دخول المدينة المقدسة.
واستناداً إلى بيان الحزب، فإن عناصر أجهزة الأمن الإسرائيلية (تعدوا على الصالحي وانهالوا عليه ضرباً). ولم يسمح للصالحي بدخول القدس لأنه لا يملك التصريح المطلوب.
وقد أوقف على الأثر واقتيد إلى المركز (بعد أن تعرض بالضرب لضابط شرطة)، كما صرح المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية جيل كليمان لوكالة فرانس برس.
وأوضح حزب الشعب أن مرشحه للرئاسة كان ينوي إلقاء خطاب أمام أنصاره في القدس الشرقية المحتلة.
وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية شديدة لإتاحة إجراء الانتخابات الفلسطينية ديموقراطياً في الأراضي المحتلة والقدس الشرقية.
وقد وافقت السلطات الإسرائيلية على مشاركة سكان القدس الشرقية في الانتخابات عبر البريد كما حدث في الانتخابات السابقة التي جرت سنة 1996 إلا أنه لم يسمح للمرشحين بالتنقل بحرية داخل المدينة المقدسة وخارجها.
وكان مرشح آخر للرئاسة وهو مصطفى البرغوثي المدافع عن حقوق الإنسان أكد منذ يومين أنه تعرض للضرب على يد جنود إسرائيليين قرب حاجز قريب من جنين شمال الضفة الغربية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved