Saturday 11th December,200411762العددالسبت 29 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "دوليات"

ارتفاع عدد قتلى الأمريكيين في العراق إلى 1003 ارتفاع عدد قتلى الأمريكيين في العراق إلى 1003
مقتل جنديين أمريكيين في هجوم على مروحيات بالموصل

* بغداد - أ. ف. ب:
قتل جنديان امريكيان وأصيب أربعة بجروح في الموصل امس الاول « الخميس » في حادث تعرضت له مروحيتين تابعتان للقوة متعددة الجنسيات حسب أعلن الجيش الأمريكي.
كما أعلن الجيش الأمريكي في بيان أمس الجمعة أن أحد جنود مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) قتل الخميس خلال مهمة في محافظة الأنبار غرب بغداد ليرتفع عدد العسكريين الأمريكيين الذي قتلوا في العراق منذ غزوه إلى أكثر من ألف.
وقال البيان: إن (جنديا من مشاة البحرية قتل الخميس خلال عملية أمنية ولإحلال الاستقرار في محافظة الأنبار).
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية الخميس أن عدد العسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في العراق ارتفع إلى 1003، بدون أن توضح ما إذا كان هذا الجندي في عدادهم، ومن هؤلاء القتلى سقط 891 منذ إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش انتهاء العمليات العسكرية الأساسية في العراق في ايار-مايو من العام الماضي، وحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس قتل 134 جنديا أمريكيا في تشرين الثاني- نوفمبر الماضي.
من جهة أخرى أصيب ثلاثة مدنيين عراقيين أمس الجمعة بجروح في انفجار عبوة ناسفة كانت تستهدف دورية للحرس الوطني، وفق مصدر من الشرطة العراقية.
وأوضح الملازم أحمد حسين أن (عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للحرس الوطني قرب أحد المستشفيات في شمال غرب بعقوبة مما أسفر عن إصابة رجلين وامرأة كانوا في باص صغير بجروح).
وأضاف أنه (لم تلحق أي إصابات بعناصر دورية الحرس الوطني).
من جهة أخرى قالت الشرطة العراقية: إن ستة من عناصر الحرس الوطني العراقي الخميس جرحوا في انفجار استهدف دوريتهم في الموصل (370 كلم شمال بغداد).
وتشهد بعقوبة (60 كيلومترا شمال شرق بغداد) ومنطقتها هجمات منتظمة تستهدف قوى الأمن العراقية والجنود الأمريكيين والمسؤولين المحليين.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved