Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "حدث في مثل هذا اليوم"

حرم الرئيس الأمريكي تفتتح معرض المملكة بين الأمس واليوم حرم الرئيس الأمريكي تفتتح معرض المملكة بين الأمس واليوم

في مثل هذا اليوم من عام 1989م افتتحت حرم الرئيس الأمريكي السيدة باربرا بوش بمركز المؤتمرات بمدينة دالاس معرض (المملكة بين الأمس واليوم) بحضور عمدة مدينة دالاس أنات شتراوس، وكان في استقبال حرم الرئيس الأمريكي لدى وصولها إلى مقر المعرض صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين في واشنطن.
عقب ذلك قامت حرم الرئيس الأمريكي بقص الشريط، إيذاناً بافتتاح المعرض، ثم قدمت مجموعة من الأطفال باقات من الزهور للسيدة بوش.
وفي ختام الجولة توجه الجميع إلى ساحة السوق بالمعرض، حيث بدأ الحفل الخطابي، ثم ألقى الأمير بندر بن سلطان كلمة رحب فيها بالحضور وقال: إننا في المملكة نعتز ونفتخر بالمنجزات التي حققتها بلادنا في شتى المجالات.
ثم ألقت عمدة دالاس السيدة انات كلمة قالت فيها إن معرض المملكة يوضح قمة التوازن في التطور، حيث استطاعت المملكة أن تواكب الحضارة العالمية مع محافظتها على عاداتها وتقاليدها الأصيلة.
وأبدت حرم فخامة الرئيس الأمريكي السيدة (باربرا بوش) إعجابها بما حققته المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز من ارتفاع في مستوى معدلات التنمية الشاملة.
ونوهت كذلك بما وصلت إليه من مستوى في الاستفادة من التقنية المتقدمة، وقالت: إن المعرض أتاح لها التعرّف أيضاً على الإسلام وتعاليمه (السمحة).
من جانبها أشارت عمدة مدينة دالاس السيدة انات شتراوس إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في المجالات الزراعية والصناعية والخدمات العامة فضلاً عن استخدامها أرقى ما وصلت إليه التقنية الحديثة في هذه المجالات.
وقالت إن ذلك يجعل المملكة العربية السعودية تقف في مصاف الدول المتقدمة، وأكَّدت أن المملكة مرت بعملية تحول عظيمة استطاعت خلالها التغلب على العوامل الجغرافية الصعبة في أراضيها، مشيرة إلى أنها رأت الشواهد على ذلك التحول في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين خلال زيارتها مؤخراً للمملكة. وأعربت عمدة مدينة دالاس عن أملها في أن يسهم وجود المعرض في تعزيز العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة وبخاصة في تنمية العلاقات التجارية بين المملكة وولاية تكساس.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved