Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الريـاضيـة"

في بيان من الرئاسة العامة لرعاية الشباب في بيان من الرئاسة العامة لرعاية الشباب
الاتحادات ستبقى تحت مظلة الرئاسة

نشرت صحيفة عكاظ في عددها رقم (13980) الصادر يوم الأحد 22-10-1425هـ الموافق 5-12- 2004م في صفحتها الأولى والصفحة (17) خبراً عنوانه (فصل الرئاسة وانتخابات لرؤساء وأعضاء الاتحادات) وذكرت في نص الخبر أن اللجنة العليا المكلفة بالإشراف على فرق عمل التطوير الرياضي والشبابي ستبدأ أعمالها في تطبيق التوصيات الأربع الأساسية التي نشرتها وذكرت أنه موافق عليها من المقام السامي -كما زعمت الصحيفة-.
وحيث إن الرئاسة العامة لرعاية الشباب عضو في اللجنة العليا للتطوير الرياضي والشبابي ممثلة بسمو رئيسها فإنه لا علم لديها بما نشرته الصحيفة ولم يتضمن الأمر السامي الخاص بالبدء في المرحلة الثالثة من برنامج أعمال اللجنة العليا ما ذهبت إليه الصحيفة سواء بالنسبة لفصل الرئاسة عن اللجنة الأولمبية والاتحادات أو بالنسبة لموضوع انتخابات أعضاء مجالس إدارة الاتحادات الرياضية بالطريقة التي نشرتها الصحيفة أو بالنسبة لمسميات مسابقات كرة القدم.
ولإيضاح الحقيقة فقد سبق أن رفع سمو الرئيس العام لرعاية الشباب قبل فترة طويلة مشروع تطبيق نظام جديد لتشكيل مجالس إدارات الاتحادات الرياضية يتمشى مع نظام الأندية والاتحادات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م- 55) وتاريخ 19-10-1407هـ ومع أنظمة الاتحادات الدولية ومع التعليمات الصادرة من الدولة ذات العلاقة بطريقة إجراء الانتخابات بالأسلوب التدريجي وفق ما يتم بالنسبة للمجالس البلدية وغيرها.
أما بالنسبة لمسميات مسابقات كرة القدم فقد سبق للرئاسة العامة لرعاية الشباب أن رفعت مرئياتها حيال التوصية المرفوعة من اللجنة بإلغاء المسميات المعمول بها منذ سنوات.. كما أوضحت الرئاسة أسباب تحفظها وعدم التوقيع على محضر اللجنة التحضيرية ومحضر اللجنة العليا -آنذاك- وقد صدر الأمر السامي الأخير متضمناً توجيهاً واضحاً بإبقاء تلك المسابقات بنفس المسميات.
أما بالنسبة للخصخصة فجميع الدراسات التي قامت بها الرئاسة تم رفعها للمجلس الاقتصادي الأعلى ولم تتلق الرئاسة التوجيه حيالها بعد.
والرئاسة إذ توضح بهذا البيان حقيقة ما يتم وبحكم عضويتها في اللجنة العليا للتطوير ترى أن ما نشرته الصحيفة فيه كثير من التعجل خاصة وأن الدراسة التي ستقوم بها اللجان المتفرعة عن اللجنة العليا لم تبدأ اجتماعاتها بعد.. ووفقاً للتوجيه السامي الكريم فإن التوصيات التي ستصدر عن هذه الاجتماعات سيتم إحالتها إلى اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري للتنظيم الإداري ولذلك فإنه من المبكر جداً الحديث والنشر عن مثل هذه الأمور قبل أن تنتهي دراستها ويصدر بشأنها التوجيه من الجهات العليا.
وينتهز سمو الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه هذه الفرصة للتعبير عن تقديرهما لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز - أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس اللجنة العليا لتطوير البرامج الرياضية والشبابية- للجهود التي يبذلها والحكمة التي يدير بها أعمال هذه اللجنة والتي تعبر عن اهتمام واضح بالمساهمة في تطوير وتنمية هذه البرامج لتحقيق الأهداف السامية التي تضمنتها التوجيهات الصادرة من المقام الكريم.
والله الموفق


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved