Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "سماء النجوم"

الإعلام العربي يجرح ويداوي الإعلام العربي يجرح ويداوي

الملحق الإعلامي السعودي في الكويت الأستاذ محمد العمرو تربطه علاقات جيدة مع الصحفيين؛ فهو يملك أسلوبا دبلوماسيا ولباقة مكنته من تجاوز أية عثرات مع أهل الصحافة.. وربما انه استفاد من تجربته الصحفية السابقة، فعرف كيف يصل إلى القلوب.
العمرو سُئل عن دور الإعلام في التقريب بين الشعوب فقال: بلا شك يمكن للإعلام أن يساعد على التقارب بين الشعوب، وأيضا ممكن له ان يكون سبباً للتباعد.. أهم شيء ان تكون أهداف الطرح الإعلامي بالفعل تخدم الأمة العربية ولا تخدم مصالح معينة.. ومتى كان الطرح مشتركاً وهادفاً كان بالتأكيد مفيداً.. فأي طرح إعلامي من أية وسيلة إعلامية سيكون له دور إما إيجابيا أو سلبيا على حسب ما يوجه.
أعتقد ان الإعلام العربي يجرح ويداوي !!
وسُئل عن علاقة الجغرافيا بالإعلام حيث إن عمله إعلامي وهو خريج كلية الآداب قسم جغرافيا، فقال: المطلوب لممارسة أي عمل ان يتوافر لديك الحس به، وهي هبة من الله.. أما الشهادة فهي مكافأة نهاية مرحلة تعليمية، وليست بالضرورة أن تقود إلى ممارسة ناجحة.
وسُئل عن علاقته بالأمير عبدالرحمن بن سعود - رحمه الله - فقال: عرفت أبا خالد أول مرة في مباراة النصر والاتحاد عام 1387هـ وهي أول مباراة نقلها التلفزيون السعودي على الهواء، ويومها عرفت النصر وأكاد أجزم ان معظم أبناء جيلي ممن استمالهم هذا النادي كانت تلك المباراة هي البداية لتلك الاستمالة.
تعرفت على الأمير عبدالرحمن - رحمه الله - يوم كتبت مقالة لي بعد فوز النصر بكأس ولي العهد عام 1390هـ في جريدة الجزيرة.. وهو نموذج ومثال في التعامل الإنساني مع الجميع بدون استثناء.. وهو أحد الرواد الذين ساهموا وعملوا بكل ما لديهم من جهد لتطوير الرياضة والنهوض بها.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved