Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

خلال المؤتمر الصحفي خلال المؤتمر الصحفي
المهندس القصبي: طرح أسهم شركة دلة الصحية (مستشفى دلة) قيد الدراسة

* الرياض - فارس القحطاني:
أشاد المهندس طارق بن عثمان القصبي - رئيس مجلس إدارة دلة الصحية - بانطلاقة باكورة أعمال مجموعة دلة البركة في عاصمة العرب الرياض، وتيمناً بالمدينة ورداً للجميل أنشأت المجموعة مستشفى دلة لتقديم خدمات صحية بمواصفات تتلاءم مع بيئة المنطقة وبمعايير دولية في التصميم والتجهيز وتلبية حاجة المنطقة، ومنذ الوهلة الأولى للانطلاقة كانت الخطة والإستراتيجية التي انتهجتها مجموعة دلة البركة تتجه إلى ثلاثة اتجاهات أساسية وهي: العمل على إجراء الجراحات الكبيرة والنادرة والمعقدة داخل المملكة والسبق في الفوز بها وتطوير وتنمية وتحديث واستمرارية برامج التعليم الطبي ليواكب أحدث تقنيات العصر، خاصة في البلاد المتقدمة ومتابعة ومراقبة أحدث الدراسات والتوجهات العلمية العالمية في مجال الطب ونقلها إلى المملكة.
وحول البداية أوضح المهندس طارق بن عثمان القصبي خطة وإنجازات ونجاحات الشركة، حيث قال إنها بدأت سنة 1987م بعد أن اكتملت الاستعدادات ولبت الاحتياجات الطبية الأساسية، حيث انطلق المستشفى لمرحلة تكوين مراكز متخصصة متطورة، فأنشأ مركز القلب ومركز علاج العقم ومساعدة الإنجاب ومركز السكر، ومركز تفتيت حصوات الكلى والجهاز البولي، وبذلك الجهود الحثيثة لتوفير الأطباء الأكفاء في التخصصات المختلفة داخل وخارج المملكة، والذين تلقوا تعليمهم وتدريبهم في الدول المتقدمة في المجال الطبي.
وأكد المهندس طارق القصبي أن المستشفى قام بتطبيق أحدث أنظمة إدارة المعلومات المتقدمة، بالإضافة إلى الأجهزة المتطورة التي تدعم قدرة الأطباء في التشخيص والعلاج.
وحول حديث الأرقام قال المهندس القصبي إن الإحصائيات تؤكد أن:
عدد مراجعي العيادات الخارجية أكثر من 3.067.000 مراجع، وعدد حالات التنويم 250.000 حالة، وعدد حالات العمليات الجراحية 77.000 عملية، وعدد عمليات قسطرة القلب أكثر من 3500 عملية، وعدد عمليات القلب المفتوح أكثر من 150 علمية، وعدد حالات الولادة أكثر من 40.000 حالة.
وحرصاً على المحافظة للبقاء في طليعة مقدمي الرعاية الصحية فقد نفذت إدارة المستشفى مؤخراً عدة مشاريع توسعية مهمة، منها: تمت توسعة غرف العمليات بتكلفة (850.000) ريال سعودي للمشروع.
وتوسعة وحدة العناية المركزة ورفع طاقتها الاستيعابية بنسبة خمسين بالمائة 50%.
وتم إنشاء مشروع إسكان للموظفين من أطباء وطاقم تمريض وإداريين وفق أحدث طراز على رقعة من الأرض المجاورة لمستشفى دلة بتكلفة 14.2 مليون ريال سعودي، وتمت توسعة قسم الطوارئ مرات عديدة وأضيف إليه عدد من الأسرة لتلبية الحاجة المتزايدة من طالبي الخدمة، وتم إنشاء مركز (دلة لطوارئ الأطفال) وتم افتتاحه في 1-9-2003م ليكون مركزاً مستقلاً يقدم خدمات طبية خاصة بالأطفال.
كما أكد المهندس القصبي عن نية المستشفى في التوسع في تقديم خدماته الطبية لتشمل أنحاء المملكة، وذلك بناء على مواصفات وزارة الصحة.
وعن تحويل شركة دلة الصحية إلى شركة مساهمة أكد القصبي بأن هناك دراسة لطرح أسهمها للاكتتاب.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved