Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نوافذ تسويقية"

مواصلة التحليق في سماء الإبداع مواصلة التحليق في سماء الإبداع
عدد جديد من مجلة «الحمادي» الطبية

*الجزيرة:نوافذ تسويقية:
صدر حديثاً عدد جديد من مجلة الحمادي الطبية الدورية التي تصدر عن مستشفى الحمادي بالرياض، وجاء العدد الذي يحمل الرقم (45) في اثنين وخمسين صفحة من القطع الكبير اكتسى بحلة قشيبة من الألوان وفي طباعة فاخرة، وكان زاخراً بالموضوعات المفيدة المميزة في مختلف التخصصات الطبية.
فقد كشفت المجلة في موضوع: الهربس البسيط، ليس بسيطاً في جميع الحالات. بأن تجنب الممارسات الجنسية الخاطئة هو السبيل لتجنب الهربس التناسلي، كما أن انتقال العدوى للسيدات يكون أكثر خطراً.
وفي داخل العدد أيضاً يتحدث د. محمد موافي عن التسمم الغذائي من حيث أسبابه ووسائل الوقاية منه ، مشيراً إلى أن بعض أنواع التسمم قد تحدث شللاً بالجهاز العصبي.كما تؤكد المجلة من خلال د. خالد عابدين جراح المخ والأعصاب بأن أخطاء الجلوس والنوم من أكثر مسببات آلام الرقبة والفقرات العنقية في حين يتناول د. أوس شاكر سليم الآفاق الجديدة للعلاج الجذري للناسور الشرجي، مؤكداً أن دقة التشخيص وتحديد نوع ومسار الناسور شرط لنجاح وسائل المعالجة.
ويحتوي العدد في داخله على ملحق خاص بالأسرة والطفل شارك فيه (19) استشارياً وأخصائىاً في مختلف التخصصات الطبية حيث تناولوا جملة من الموضوعات المهمة والمفيدة فمن ذلك الموضوعات التي تهم النساء مثل: متلازمة المبيض متعدد الكيسات، والأسباب الستة التي تفسر العقم والإجهاض المتكرر، والحوامل والإصابة بالسكري الحملي، والأمراض التي تصيب الثدي، وكذلك التهاب البول عند الحوامل، وداء القطط وتهديده للحوامل، ومتلازمات سن اليأس، والانسمام الحملي والانفصال المبكر للمشيمة، إضافة إلى كثرة شكاية الحوامل من مشاكل وآلام العين.
وفيما يخص الأطفال تحدث عدد من الأطباء المختصين عن نظافة أسنان الطفل، والخوف عند الأطفال، والإمساك، وغير ذلك من الموضوعات.
كما احتوى العدد على جملة من المواضيع الطبية الممتازة التي تستحق القراءة مثل: (البلاك السبب الرئيسي لتسوس الأسنان)، و(الألم الحثلي في القدم)، و(الأدوية التي تفتك بالكبد)، و(موت الدماغ)، و(أهمية الفحص الدوري للرجال للوقاية من سرطان القولون).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved