Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "نادى السيارات"

دبي للمواصلات تطور نظام اتصالات فضائية لسياراتها دبي للمواصلات تطور نظام اتصالات فضائية لسياراتها

* دبي - رويترز :
قالت مؤسسة دبي للمواصلات إنها انفقت نحو 20 مليون درهم لتطوير نظام اتصالات فضائي لأسطولها من سيارات التاكسي البالغ عدده 3000 سيارة أجرة والذي ينقل نحو أربعة ملايين راكب شهريا .. وقال محمد عبيد الملا مدير عام الشركة التي تأسست عام 1994م : إن المبلغ يتضمن تأهيل السائقين وتدريبهم لاستخدام بيانات الأقمار الاصطناعية التي تنقل عبر أجهزة خاصة مثبته في هذه السيارات.
ويقوم النظام الفضائي الجديد على أساس تسلم مكالمات طلب السيارات من الجمهور عبر الهاتف العادي ، ومن ثم يتم توجيه السائقين آليا كل حسب قربه من مكان طلب السيارة حسب المخطط المخزن لدى النظام الذي يحدد موقع كل سيارة بدقة عالية.
وسيرتفع عدد سيارات الأجرة العاملة في دبي عام 2005م إلى نحو 8262 سيارة ، ويصل عدد الركاب الذين تنقلهم إلى نحو ستة ملايين راكب سنويا ، وذكر الملا أن تشغيل مشروع قطار دبي الذي تعتزم الحكومة تشغيله اعتبارا من عام 2009م سيخفض نسبة التشغيل بالنسبة لسيارات الأجرة بمعدل يتراوح ما بين 15 و 20 في المئة. وتقدر تكلفة تنفيذ مشروع نقل الركاب بالقطارات بحوالي 3.9 مليارات دولار امريكي ، ويأتي للحد من أزمة المرور الخانقة التي أصبحت تعاني منها الإمارة بعد زيادة عدد سكانها مع ازدياد الحركة التجارية والاقتصادية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved