Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

الأمير منصور بن متعب: مكافأة مالية لأعضاء المجلس البلدي الأمير منصور بن متعب: مكافأة مالية لأعضاء المجلس البلدي

* الأحساء - رمزي الموسى:
تفقد صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز رئيس اللجنة العامة لانتخابات المجالس البلدية يوم أمس مراكز الانتخابات بمحافظة الاحساء واطلع على الاستعدادات الجارية لبدء عملية تسجيل الناخبين بالمراكز في الثاني من شهر ذي القعدة القادم كما التقى سموه بأعضاء لجنة الاشراف المحلية على الانتخابات بالمحافظة واستمع سموه إلى شرح عن الاستعدادات .
إلى ذلك أكد سموه في لقاء صحفي حرص القيادة على إشراك المواطن السعودي في اتخاذ القرار ليؤكد توسيع مشاركة المواطنين في إدارة الشؤون المحلية. وعبر سموه عن أهمية المجلس البلدي ودوره الفعال والإيجابي في رفع مستوى الخدمات من واقع حاجات ورغبات وتطلعات المواطنين واتخاذ القرارات. مشجعاً سموه المواطنين إلى المساهمة وتسجيل أصواتهم بحق مشروع لهم في صنع القرار ليمكنهم من ترشيح أنفسهم أو انتخاب من يثقون به في مراحله القادمة.
وقال سموه: إن وزارة الشؤون البلدية والقروية حرصت على تنفيذ القرار الوزاري وقامت بتشكيل عدة لجان مشيراً إلى أن الوزارة استدعت فريقاً متخصصاً من ألمانيا للاستفادة من خبراتها ومعرفتها في الاعداد والاشراف على الانتخابات اضافة إلى بيوت الخبرة الوطنية وتقديم تصورها وعقد عدة ورش عمل. وأبان سموه أن الوزارة قد دعت فريقاً متخصصاً من الأمم المتحدة للإشراف على انتخابات المجالس البلدية بحيث يتم الاستفادة من تجارب وخبرات سابقة في هذا المجال الذي يعد التجربة الأولى من نوعه لدينا. وفي هذا المجال ثمن الموافقة على وضع أسس صحيحة وقوية في مجال الانتخابات ومن ثم تطويرها وعدم الاستعجال في تطبيق بعض التقنية الحديثة في عملية الانتخابات مضيفاً إلى ان اللوائح الخاصة بانتخابات المجالس البلدية قد اكتملت وسيصدر قريباً اللائحة المعنية بالمراقبين على الحملة الانتخابية. وأوضح سموه أن مشاركة المرأة في انتخابات المجالس البلدية يجب أن يكون لها معايير ومتطلبات بناء عليها لم تتح للمرأة هذه الفرصة وقد قامت اللجنة بتدوين جميع الآراء الخاصة بمشاركة المرأة بهذا المجال لتدرس في العملية القادمة.
وشدد سموه على ضرورة أن يكون لعضو المجلس البلدي دور فاعل يساهم في عملية التطوير واتخاذ القرارات حسب ما منح لهم من سلطة حتى يكون المجلس قد أدى الغرض الذي أسس من أجله وهو عملية التحسين والتطوير المستمر. وأكد سموه على أن لكل مواطن حقاً في تقديم شكوى إلى لجنة الطعون والتظلمات والتي لها اتصال مباشر بوزارة الشئون البلدية والقروية تقوم النظر في شكواه. معلناً سموه أن هناك مكافأة مالية سوف تقدم إلى أعضاء المجلس البلدي سيتم تحديدها بالتنسيق بين وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة المالية وسوف تصدر بهذا الشأن لائحة خاصة.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved