Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

بعد تكريمه لفرسان القصيم..الأمير عبد العزيز بن ماجد: بعد تكريمه لفرسان القصيم..الأمير عبد العزيز بن ماجد:
تفوق الطلاب يجسد العمل الجبار لإدارة التعليم

* بريدة - بندر الرشودي :
أشار صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن ماجد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم إلى أن من أسعد المناسبات رؤية الإنسان متفوقا ، بسبب أن كل من يرى التفوق يدرك أن هناك جهدا كبيرا وعملا صحيحاً .. جاء ذلك في ثنايا حديثه لوسائل الإعلام المختلفة عقب رعايته لحفل تكريم الطلاب المتفوقين الحادي والعشرين للعام الدراسي 1424 - 1425هـ ، الذي نظمته الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم مساء أمس الأول في مدينة الأمير عبد الله بن عبد العزيز الرياضية ببريدة ، وقد أبدى سموه إعجابه الشديد بتفوق الطلاب الذي اتضح جليا للجميع من خلال قراءتهم للقرآن ، ومن خلال كلماتهم ومخارج حروفهم ، مؤكدا أهمية التفوق الدراسي سائلا العلي القدير لهم التوفيق والنجاح.
وقدم سموه شكره الجزيل للإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ، نظير ما قامت به من جهود ، تتجسد من خلال هذه العناصر البشرية المتفوقة التي يقف خلفها فريق عمل ورجال يعملون بكل إخلاص وتفان ، داعيا الله أن يوفق جميع المسؤولين للقيام بعملهم على أكمل وجه ، ولاسيما إدارة التربية والتعليم وذلك لما عليهم من مسؤولية كبيرة أمام الله.
كما سأل سموه الله أن يقر أعين أولياء أمور المتفوقين بصلاحهم ونجاحهم ، مهنئا الوطن على تفوق أبنائه الذين هم الثروة الحقيقية لهذا الوطن المعطاء ..
هذا وقد تضمن الاحتفال برنامجا خطابيا بدئ بآيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب عبد الرحمن سليمان الربعي ، ثم قدمت لوحة عرضية جميلة بعنوان (لحظة وفاء) ، تضمنت قصيدة رائعة للأستاذ الشاعر يوسف الضالع وأداء المنشد عبد الله السكيتي.
بعدها كان لمدير إدارة شؤون الطلاب الأستاذ علي بن عبد الرحمن الشاوي ، كلمة ثمن فيها رعاية الأمير عبد العزيز بن ماجد للحفل التكريمي ، وأوضح الشاوي أن عدد الطلاب المكرمين (176) طالبا حصل منهم على الدرجة النهائية (91) طالبا ، منهم (6) طلاب يتم تكريمهم للمرة السادسة ، مشيرا إلى أن التكريم هذا العام اقتصر على المرحلة المتوسطة والثانوية والصف السادس الابتدائي ، أما طلاب الصفوف الأخرى في المرحلة الابتدائية فسيتم تكريمهم على مستوى المدارس ، وذلك وفقا لخطة التوجيه والإرشاد التي تنص على تكريم المتفوقين في كل فصل دراسي.
وأشاد الشاوي في ثنايا كلمته بتطبيق تجربة التفوق في مجمع الأمير سلطان للمتفوقين في مدينة بريدة ، والتي كان لها دور إيجابي كبير في مسيرة التفوق ، مؤكدا أن المجمع أحدث نقلة نوعية في مجال التفوق ، حيث يعد الآن صرحا نموذجيا مميزا للتعليم ، نال ثناء القيادات التربوية في الوزارة ، كما نوه الشاوي في الختام بالدعم المتواصل من سمو أمير المنطقة وسمو نائبه لكافة القطاعات ، ولاسيما القطاع التعليمي ، مقدرا دعم المسؤولين في الإدارة العامة للتربية والتعليم بالقصيم ، وعلى رأسه المدير العام صالح بن عبد الله التويجري لجميع البرامج والنشاطات التي تزيد من نسب التفوق في مدارسنا. بعد ذلك ألقى الطالب نايف المشيقح كلمة الطلاب المتفوقين وفي الختام تفضل سموه بتوزيع الشهادات للطلاب المتفوقين ، كما كرم المنشد عبد الله السكيتي بدرع تذكاري ، بعد ذلك غادر سموه مقر الاحتفال من قبل المسؤولين وأعيان المنطقة بمثل ما قوبل به من حفاوة وتكريم.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved