Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "محليــات"

صباح أمس بمركز الملك فهد الثقافي صباح أمس بمركز الملك فهد الثقافي
الرشيد افتتح اللقاء العلمي لرعاية الموهوبين والموهوبات (الواقع والمأمول)

* الرياض - عبدالعزيز الكناني:
افتتح معالي وزير التربية والتعليم نائب رئيس مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين والأستاذ الدكتور أحمد بن محمد الرشيد صباح أمس الأول الثلاثاء بمركز الملك فهد الثقافي اللقاء العلمي حول رعاية الموهوبين والموهوبات (الواقع والمأمول) والمعرض المصاحب له الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين خلال الفترة 24- 26-10-1425هـ الموافق 7-9- 12-2004م.وقد بدئ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلى ذلك عرض فيلم عن البرامج الإثرائية يبين الهدف من المؤسسة وأقسامها وكيف يتم رعاية الموهوبين من خلال البرامج الإثرائية التي تنظمها المؤسسة، ثم ألقى الأمين العام للمؤسسة الدكتور حمد العبادي كلمة بهذه المناسبة شكر فيها الحضور، وقال: إن هذه الفعالية تتألف من شقين: الأول: برنامج علمي ، والثاني معرض للأعمال العلمية والفنية.
وأضاف: إن البرنامج العلمي يحوي عدة محاور مثل برامج التعرف والكشف وبرامج الرعاية والمسابقات العلمية والموهوبين والمعاقين مضيفاً بأن اللقاء يشارك فيه عدد من أهم الخبراء والممارسين على مستوى المملكة.
  بعد ذلك ألقى راعي الحفل معالي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد بن أحمد الرشيد كلمة أكد فيها أهمية هذه المؤسسة لما توليه من اهتمام بالموهوبين والموهوبات وذكر أنها تكاد تكون المؤسسة الوحيدة في الوطن العربي كما أن من أهميتها أنها مؤسسة تطوعية..وأضاف الرشيد أننا نشكر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد الذي كان له الفضل بعد الله في تأسيس وقيام هذه المؤسسة ، وبين في كلمته أن المؤسسة وقعت عقداً لبناء مقر رسمي للمؤسسة سيبدأ بناؤه قريباً. وشدد الرشيد على أولياء الأمور والمعلمين بتشجيع الأبناء لمسابقة جائزة الإبداع العلمي الذي تنظمها المؤسسة والتي تعد أكبر جائزة في الوطن العربي.. وختتم كلمته بالشكر للحضور والدعاء لهذا الوطن المعطاء.. بعد ذلك توجه الرشيد ليفتتح المعرض المصاحب للقاء متجولاً فيه لمشاهدة المعروضات عقب ذلك بدء فعاليات البرنامج العلمي. الجدير بالذكر أن د. الرشيد أعلن بأن الشيخ سعد المعجل رجل الأعمال المعروف سيتكفل برعاية جائزة الإبداع العلمي لعام 2005م.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved