Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انت في "محليــات"

د. الراجح: سيتشرف المشاركون في الحوار الوطني بالسلام على سمو ولي العهد غداً د. الراجح: سيتشرف المشاركون في الحوار الوطني بالسلام على سمو ولي العهد غداً

* الظهران - خالد المرشود:
يتشرف المشاركون باللقاء الوطني الرابع للحوار الفكري المنعقد بالمنطقة الشرقية خلال الفترة 24 - 26 شوال 1425هـ الموافق 7 - 9 ديسمبر 2004م بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وذلك يوم الجمعة القادم 28-10- 1425هـ.
صرح بذلك معالي الدكتور راشد الراجح الشريف نائب رئيس اللقاء الوطني الرابع للحوار الوطني مضيفا من جهته انه سيتشرف بالسلام على سمو ولي العهد أكثر من (100) شاب ومشارك ومثقف وأديب ممن شاركوا في اللقاء الوطني الرابع كما سيتم تقديم المقترحات والتوصيات لسموه.وقال معاليه إن جميع آراء ومقترحات وتوصيات المشاركين والمشاركات هي محل الاهتمام والعناية ولا يمكن ان توضع آراؤهم على الرف، مشيرا من جهة ان هذه الآراء ستناقش وتقدم للقيادة وولاة الأمر وهم منا وإلينا ونحن منهم وإليهم.. وقال معاليه: إن التلاحم بين أبناء هذا البلد شيء طبيعي وهكذا فكلما انتهى لقاء عقد لقاء آخر وحدد مكان انعقاده في أي منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية الـ(13) واستطرد معاليه: وسوف نعمم الـ(13) منطقة في هذه اللقاءات ونحاول في كل لقاء ان يكون المشاركون والمشاركات لم يسبق لهم المشاركة حتى نعطي مساحة أكبر للمثقفين والمثقفات وللشباب والفتيات والكبار والصغار لكي يسهموا في هذه اللقاءات حيث تعم الفائدة وتنشر ثقافة المجتمع الصحوي ثقافة الحوار.وحيال مشاركة المرأة قال معاليه: نحن الذين أشرفنا على هذه اللقاءات بتوجيه من القيادة وتقديم هذه الآراء، وأضاف: حقيقة أنا استمعت لمشاركات الرجال والنساء والشباب والفتيات ووجدت ان لدى فتياتنا ونسائنا ومثقفاتنا أفكاراً جيدة.
وقال معاليه: المرأة نعم لها خصوصية لها وضع معين ولها حقوق وعليها واجبات معينة لكن كما قال الله عز وجل: {وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ} فالمرأة لها حقوق وعليها واجبات والرجل له حقوق وعليه واجبات.
وأضاف د. الراجح بقوله: أؤيد أن يكون في النساء عالمات متفقهات بالفقه وبالعقيدة وبالدعوة إلى الله تعالى وفي مجال تخصصها وحسب تعاليم الشريعة الإسلامية.
وحيال مشاركة الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة قال د. الراجح: كان معنا معوق شارك وكان لهم مداخلات جيدة في الأمس في قضية الشباب والتعليم، كما انه لا يمكن أن يشارك جميع شباب وشابات المملكة كلها حيث شارك (650) شابا وشابة في ورش العمل وشارك بعض ذوي الاحتياجات الخاصة وهذه بداية ولكن سيكون إن شاء الله في اللقاءات القادمة مشاركات أوسع واعطاء فرصة لذوي الاحتياجات فهم منا وإلينا وهم أبناؤنا وبناتنا.وحيال انشاء فروع لمركز الحوار الوطني في مناطق المملكة قال د. راشد الراجح: المركز لم يمض عليه أكثر من عام تقريباً وسوف ينظر في اتخاذ فروع للمركز لكتى حتى الآن لم يتخذ أي إجراء أو قرار في ذلك.
من جانبه قال ممثل وزارة التربية والتعليم باللقاء الوطني الرابع الدكتور صالح بن جاسم الدوسري مدير عام التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية: إن جلسات الشباب سواء أمس أو اليوم.. العمل هو مطلب يكاد يكون معروفا وعاجلا وهو من حق الشباب ان يطالب بتوفير هذه المطالب فهم كشباب عرضوا طموحاتهم ومطالبهم لكن بالنسبة للملتقى من المفروض ان تترجم هذه المطالب إلى قرارات تنفيذية وعلى الجهات المعنية أن تضع خططا لتنفيذ هذه الأعمال وبالتالي أعتقد أن موضوع التعليم والعمل كلها مرتبطة مع بعض وتحتاج إلى خطة متكاملة وجهد مع جميع القطاعات المعنية أو بالأحرى ان يكون هناك خطة للدولة واضحة الأهداف وآليات التنفيذ لتترجم هذه الطموحات إلى ورق عمل ميداني.
وأضاف د. الدوسري: اتفق معك ان الشباب يريد عمل؟ إذا الحل ان نوجد هذه الفرص للشباب، مشيراً إلى أن عوائق العمل معروفة وقد تحدثنا عنها كثيرا فنحن نحتاج إلى إجراءات تنفيذية لهذه الطموحات.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved