Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاولــى"

رئيس كوريا الجنوبية ووزير الدفاع البريطاني في بغداد وأربيل رئيس كوريا الجنوبية ووزير الدفاع البريطاني في بغداد وأربيل
جندي فارّ من المارينز: الجيش قتل أبرياء في العراق

  * بغداد - الفلوجة - الوكالات:
استشهد جيريمي هينزمان وهو جندي فار من الجيش الأمريكي وطالب لجوء سياسي في كندا، مساء الثلاثاء بجندي من المارينز روى لسلطات الهجرة المكلفة بالنظر بملف هينزمان كيف أن وحدته قتلت أكثر من ثلاثين مدنياً عراقياً خلال يومين. وفي شهادته أمام لجنة الهجرة ووضع اللاجئين التي تنظر في طلب حق اللجوء السياسي الذي تقدَّم به هينزمان البالغ من العمر 26 عاماً قال إنه فرَّ من الجيش كي لا يقتل أبرياء، قال السرجنت جيمي ماساي: أعلم أننا قتلنا مدنيين أبرياء.. وأضاف أن أكثر من ثلاثين قتلوا برصاص رجاله عند نقطة تفتيش في بغداد في ربيع 2003 .
وجاء في خطاب من هيئة المخابرات إلى مسؤول بارز في مجال المخابرات بوزارة الدفاع (البنتاجون) أن المسؤولين شاهدا أيضاً معتقلين على أجسادهم آثار حروق وكدمات.
على صعيد متصل وصل وزير الدفاع البريطاني جيف هون إلى البصرة أمس الأربعاء لتفقد القوات البريطانية كما عُلم من مصدر عسكري. كما وصل الرئيس الكوري الجنوبي روه موه هيون إلى العراق في زيارة مفاجئة لتفقد أحوال قواته وتشجيعهم. في غضون ذلك انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمس بالقرب من موقع للقوات الأمريكية وسط مدينة الرمادي غرب العاصمة العراقية بغداد حيث شوهدت سحب الدخان تتصاعد من الموقع.. وتحدَّث شهود عيان عن وقوع قتلى وجرحى. من جهة أخرى لقي ثلاثة عراقيين حتفهم وأُصيب رابع في اشتباكات بين مسلحين ودورية للجيش الأمريكي في حيي الصناعي والملعب وسط الرمادي.

طالع دوليات


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved