Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "الاقتصادية"

80 مشروعاً جديداً باستثمارات تفوق 800 مليون ريال في المدينة المنورة 80 مشروعاً جديداً باستثمارات تفوق 800 مليون ريال في المدينة المنورة

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:
رأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس الاستثمار الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لمجلس الاستثمار، واستعرض الاجتماع المواد المدرجة على جدول الأعمال أهمها تقرير الأمين العام لأداء الاستثمار بالمنطقة، ومناقشة معوقات الاستثمار بالمنطقة ومقترحات تحسين المناخ الاستثماري.
صرح بذلك سعادة د. أحمد بن محمد الفضلي أمين عام مجلس الاستثمار الذي أوضح بأن صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة اطلع على قائمة المشاريع المرفقة بالمنطقة عام 1425هـ والتي بلغت (80) مشروعاً بإجمالي استثمار يصل إلى (804) ملايين ريال توزعت على القطاعات التالية:
- مشروعان في قطاع السياحة باستثمار قدره مليونا ريال.
- قطاع الصناعة والتعدين (29) مشروعاً باستثمار (427.4) مليون ريال.
- قطاع التعليم والتدريب مشروعان باستثمار مليوني ريال.
- قطاع العقار (35) مشروعاً باستثمار (333) مليون ريال.
- قطاع الخدمات والمرافق (129) مشروعاً باستثمار قدره (40.4) مليون ريال.
وأثناء الاجتماع وجَّه صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز أعضاء اللجنة التنفيذية ومديري الادارات الحكومية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ تلك المشروعات وتسهيل اجراءاتها.
كما اطلعت اللجنة على عرض مشروع القرية الخزمية المقدَّمة من إحدى المجموعات الاستثمارية لتنفيذه على مساحة مائة ألف متر مربع باجمالي استثمار قدره (200) مليون ريال، كما تم خلال الاجتماع استعراض عدد من العقود والمشاريع المدرجة على النحو التالي:
1- تنفيذ الشوارع والعبَّارات في الجزء الشرقي من المنطقة المركزية مع تضامن شركة مافر المحدودة وشركة الشبكشي للتنمية والتجارة بمبلغ (31.381.077) ريال ومدة العقد (48) شهراً.
2- الصيانة الوقائية وإدارة عبَّارات الخدمات في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة (المرحلة الثانية) مع شركة مافر المحدودة بمبلغ (2.704.620) ريال ومدة العقد (24) شهراً.
3- الإشراف على تنفيذ تقاطع طريق الملك فيصل مع طريق الملك عبد العزيز. ونفق المشاة مع مكتب المهندس نزار كردي بمبلغ (579.750) ريال ومدة العقد (12) شهراً.
والجدير بالذكر بأنه قد حضر توقيع هذه العقود معالي أمين المدينة المنورة المهندس عبد العزيز بن عبد الرحمن الحصين وعدد من أعضاء مجلس الاستثمار.
ويأتي توقيع هذه العقود في إطار ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام لمنطقة المدينة المنورة والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز للمشاريع المتعلقة بالحجاج والزائرين بالمنطقة المركزية.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved