Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

رئيس كوريا الجنوبية ووزير الدفاع البريطاني يصلان إلى العراق بزيارة مفاجئة رئيس كوريا الجنوبية ووزير الدفاع البريطاني يصلان إلى العراق بزيارة مفاجئة

  * بغداد - البصرة - الوكالات:
وصل وزير الدفاع البريطاني جيفري هون إلى البصرة بجنوب العراق أمس الأربعاء لتفقد القوات البريطانية كما عُلم من مصدر عسكري. وسيلتقي هون الذي وصل إلى العراق آتياً من الكويت أعضاء من كتيبة (بلاك ووتش) التي عاد جنودها الـ850 السبت من مهمة مثيرة للجدل لقي خمسة منهم حتفهم خلالها. وكان الإعلان عن إعادة انتشار القوات البريطانية من المنطقة الشيعية في جنوب البلاد حول البصرة نحو المنطقة السنية الخاضعة لسيطرة أمريكية شمالاً قد أثار موجة من الاستياء في بريطانيا. وتنشر بريطانيا حوالي ثمانية آلاف جندي في جنوب العراق حول البصرة، وهي منطقة هادئة نسبياً. وقد عادت كتيبة من 850 جندياً بريطانياً انتشرت أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بالقرب من بغداد لدعم القوات الأمريكية إلى قاعدتها في البصرة.
واعتبر ديفيد جيب الناطق باسم القوات المتعددة الجنسيات في البصرة أن زيارة وزير الدفاع البريطاني جيفري هون لمدينة البصرة تأتي في إطار دعم العملية السياسية في العراق. وقال جيب في تصريحات أمس: إن أحد الأسباب الرئيسية لزيارة هون هو تقديم الشكر والثناء لفرقة البلاك ووتش، مشيراً إلى أن عدد القوات البريطانية في البصرة سيبقى كما هو دون تغيير. كما وصل الرئيس الكوري الجنوبي روه موه هيون إلى العراق في زيارة مفاجئة لتفقد أحوال قواته وتشجيعهم. ونسبت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية إلى سكرتير العلاقات العامة في مكتب الرئاسة لي بيونج وان قوله: إن (الرئيس روه موه هيون زار وحدة زيتون في مدينة أربيل في العراق قادماً من (جولة أوروبية انتهت في باريس).


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved