Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "دوليات"

قصف أمريكي لأحياء الشهداء والجبيل والجولان في الفلوجة قصف أمريكي لأحياء الشهداء والجبيل والجولان في الفلوجة
انفجار سيارة مفخخة أمام مقر للقوات الأمريكية وسط الرمادي

  * بغداد - الرمادي - الفلوجة - الوكالات:
انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري أمس الأربعاء بالقرب من موقع للقوات الأمريكية وسط مدينة الرمادي غرب العاصمة العراقية بغداد، حيث شوهدت سحب الدخان تتصاعد من الموقع.
وقال شهود عيان: إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت أمام السور الخارجي لمقر القوات الأمريكية وسط الرمادي.
وقال الشهود: إن سحب الدخان تصاعدت من الموقع الذي يضم عدداً كبيراً من الدبابات والآليات المدرعة والجنود لكن لم يعرف على الفور ما إذا كان هناك قتلى أو جرحى في الانفجار.
ومن جهة أخرى لقي ثلاثة عراقيين حتفهم وأصيب رابع في اشتباكات بين مسلحين ودورية للجيش الأمريكي في حيي الصناعي والملعب وسط الرمادي.
وقال شهود عيان: إن مسلحين اشتبكوا لمدة ساعة ونصف مع دورية للجيش الأمريكي في حيي الصناعي والملعب مما أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى وجريح جميعهم من المدنيين.
ومن جهة أخرى قصفت طائرات أمريكية الليلة قبل الماضية وفجر أمس أهدافاً للمسلحين في أحياء الشهداء والجبيل والجولان في مدينة الفلوجة، كما اندلعت اشتباكات بين الجيش الأمريكي ومسلحين سمع على إثرها دوي انفجارات وأعيرة نارية حتى وقت مبكر من صباح أمس.
وعلى صعيد متصل أفاد شهود عيان أن نحو100 جندي أمريكي تصطحبهم دبابات وآليات مدرعة قاموا صباح أمس الأربعاء بحملة تفتيش استهدفت منازل المواطنين في حي القادسية المقابل لجامع ابن تيمية (أم الطبول).
وقال شهود: (إن الجنود الأمريكيين أغلقوا الطرق المؤدية إلى الحي وقاموا بحملة تفتيش داخل المنازل بحثاً عن الأسلحة، كما شملت الحملة تفتيش المحال التجارية).
وكانت المنطقة التي شهدت أمس حملات تفتيش قد شهدت هجمات مسلحة بواسطة السيارات المفخخة واستهدفت أرتالاً للجيش الأمريكي وسيارات أخرى تابعة لمسؤولين أمريكيين وعراقيين أسفرت عن سقوط قتلى وتدمير عدد من الآليات.
إلى ذلك اعتقلت القوات متعددة الجنسيات في مدينة الصدر بالعاصمة العراقية بغداد عدداً من المشتبه بهم بقتل اثنين من الجنود الأمريكيين خلال هذا الأسبوع .
وذكر راديو سوا الأمريكي أمس أن أحد الجنود قتل ظهر الثلاثاء بالقرب من إحدى محطات الوقود برصاص قناص حسب ما أكد شاهد عيان من أبناء مدينة الصدر.
وأشار شاهد العيان إلى مواصلة عمليات الدهم والتفتيش في المباني القريبة من محطة الوقود والأحياء المجاورة لها بحثا عن منفذي الحادث.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved