Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "فـن"

افتتاح فعاليات مهرجان دبي السينمائي الأول افتتاح فعاليات مهرجان دبي السينمائي الأول

* دبي - أ. ش. أ:
افتتح مساء الأثنين الماضي مهرجان دبي السينمائي في دورته الأولى بمسرح - ارينا - بمدينة - جميرا - بدولة الإمارات العربية المتحدة بحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني رئيس المهرجان وبمشاركة 80 فيلماً من مختلف أنحاء العالم من بينها 35 فيلماً عربياً.
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداداً علي روح فقيد الأمة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. وقد أهدى المهرجان قسماً خاصاً يحتوي على برنامج جسر الثقافة تكريماً لروح الشيخ زايد.
حضر الحفل عدد من الفنانين المصريين وهم حسين فهمي وفاروق الفيشاوي ويحيي الفخراني وعزت العلايلي ومحمد هنيدي وأحمد بدير والمنتصر بالله وماجد المصري وأمير شاهين والفنانات نادية الجندي وإلهام شاهين ونيللي وهالة صدقي ولبلبة وبوسي شلبي والمخرج داود عبد السيد الذي يكرمه المهرجان في دورته الحالية. ومن نجوم السينما العالمية أورلاندو بلوم والممثل الفرنسي نيكولاس كازالي.
قدمت الحفل المخرجة الإماراتية نائلة الخاجة وقد وجَّه مدير المهرجان نيل ستيفنسون الذي رحب بالضيوف. وقال في كلمته إن فكرة المهرجان تتركّز حول استغلال موقع دبي التاريخي كمفترق طرق بين الحضارات الإنسانية المختلفة في استضافة مهرجان سينمائي دولي يلعب دور الحسر الثقافي بين الأمم ويكون الأداة الفعَّالة لتحقيق التفاهم العالمي وتشجيع الحوار بين الشرق والغرب وبين العرب والأمم الأخرى. وأضاف: إننا لم نحاول من خلال هذا المهرجان أن نظهر أنفسنا بأننا أفضل من الآخرين أو ننافس أي مهرجان آخر أو نكون في مقارنة مع المهرجانات العالمية الأخرى. وأشار إلى أن المهرجان يهدف إلى بناء صناعة ترفيهية مزدهرة في دولة الإمارات تعزِّز موقعها كمركز إعلامي في المنطقة والمهرجان جزء من خطة دبي لبناء اقتصاد محلي مبني على المعرفة على الأمد البعيد. وعقب ذلك تم عرض فيلم الافتتاح - الرحلة الكبرى - وهو مغربي فرنسي مشترك لأنه يعبِّر عن شعار المهرجان وهو من إخراج إسماعيل فاروخي.


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved