Thursday 9th December,200411760العددالخميس 27 ,شوال 1425

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

انت في "المجتمـع"

نبض الشارع نبض الشارع
السائقون يبدون رعبهم اليومي
انهيارات الصخور تهدد سالكي جبل كرا الرابط بين الهدا ومكة..!!

* الطائف - فهد سالم الثبيتي:
صخور تتساقط.. وطريق يخيف سالكيه.. ذلك هو حال جبل كرا الرابط بين الهدا ومكة المكرمة فما أن تهطل الأمطار إلا وتجتاح الرياح الشديدة الصخور وتنهار على السيارات التي تسلك الطريق خصوصاً في مناطق المنحدرات الجبلية منه شديدة الميول حيث تنجرف الصخور الكبيرة وقت هطول الأمطار الأمر الذي يؤدي إلى قفل الطريق وربما تضرر سالكو الطريق من جراء هذه الانهيارات.
وتعرض العديد من الأشخاص السائقين إلى تهشم سياراتهم وحدوث تلفيات بها بالإضافة إلى وفاة شخص في شهر رمضان مؤخراً عندما سقطت صخرة على رأسه بعد نزوله من سيارته عندما أراد إزاحة مجموعة من الصخور تعيق السيارات بالطريق.
وعلى الرغم من قيام فرق من الصيانة بفرع وزارة النقل بالطائف بمتابعتها وذلك بإزالة العديد من الصخور المتساقطة من مرتفعات الجبال إلا أن المشكلة لا تزال عالقة ومهددة للسائقين والذين بدأوا يتخذون طريق السيل بديلاً لهم رغم طوله في ظل الضغط الذي يواجهه الطريق من قبل الأهالي.
ويأملون من الجهات المعنية إيجاد حلول عاجلة لحل هذه المشكلة وإنهاء الرعب اليومي المستمر منذ فترات طويلة وذلك على الأقل بوضع حواجز خرسانية على جنبات الطريق من جمعية الجبال لمنع تدحرج الصخور ووصولها للطريق وإلغاء خطورتها!؟


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved